تصدر قائمة الأكثر مشاهدة محلياً على مدى 10 مواسم

نسخة خاصة من «شعبية الكرتون» رمضان المقبل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن المسلسل الكرتوني «شعبية الكرتون» على مدار سنواته الماضية من فرض نفسه على مائدة المشاهد خلال شهر رمضان، الأمر الذي حوله إلى علامة مميزة طالما ارتبطت بشاشة قناة «سما دبي» التابعة لمؤسسة دبي للإعلام منذ اللحظة الأولى لانطلاقة العمل، الذي يبدو أنه سيطل هذا العام بنسخة خاصة بمناسبة بلوغه 10 سنوات، ظل خلالها مسيطراً على قائمة الأكثر مشاهدة في رمضان، لما يتضمنه من قضايا وشخصيات أصبحت قريبة جداً من قلب المشاهد العربي والخليجي. ا

لموسم العاشر من «شعبية الكرتون» سيتضمن شخصيتين جديدتين، بحسب ما قاله حيدر محمد في حواره مع «البيان»، ليشير إلى أن التجديد في العمل والقضايا والشخصيات ثالوث نجاح «شعبية الكرتون».

مواسم

«يعتبر الموسم العاشر بمثابة احتفالية خاصة لشعبية الكرتون، كونه يعد العمل الوحيد الذي تمكن من مواصلة إنتاجه وعرضه على القنوات المحلية دون توقف»، بهذا التعبير يصف حيدر محمد حال الموسم العاشر من شعبية الكرتون الذي أكد أنه يسير فيه على نسق المواسم الماضية من حيث تناوله لمجموعة من القضايا الاجتماعية الجادة التي تطل بقالب كوميدي».

مراحل جديدة

«شعبية الكرتون» ومنذ انطلاقتها دأبت على تطوير نفسها، فبعد أن نجحت في التحول تقنياً من ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد، تعيش «الشعبية» حالياً مرحلة تطور جديدة، على مستوى شخصياتها، التي قال حيدر «إن عامل الزمن لا يؤثر عليها، لا سيما وأن الجمهور تعود على شكلها وطريقة لبسها»، مؤكداً أن هذا الموسم سيشهد ظهور شخصيتين جديدتين، هي زوجتي «بو مهير» الأولى ستكون مواطنة وتؤديها المذيعة منال أحمد، والثانية فلسطينية يؤدي دورها الممثلة هدى حمدان، وقال: «لدينا في شعبية الكرتون حالياً أكثر من 28 شخصية».

وفي حديثه، شخص حيدر أسباب استمرار المسلسل حتى الآن، في وقت لم تتمكن فيه بعض الأعمال من المواصلة لأكثر من موسمين، عازياً ذلك إلى التجديد في العمل والقضايا والشخصيات، والتي اعتبرها مرتكزات مهمة اعتمدت عليها «شعبية الكرتون» لضمان استمراريتها.

وقال: «أعتقد أن الخطة المستقبلية التي يجب أن تسير عليها (شعبية الكرتون) تكمن في التوسع عربياً في شخصياتها»، متابعاً إن «حجم المتابعة التي يحظى بها المسلسل في العالم العربي، بات يفرض علينا التفكير بذلك».

شخصيتان جديدتان والتجديد في العمل  سر نجاحه

خطوة عرض «شعبية الكرتون» على قنوات أخرى غير «سما دبي» غير واردة بالنسبة لحيدر محمد، والذي قال: «نحن لدينا التزام أدبي وارتباط تعاقدي مع قناة سما دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، منذ اللحظة الأولى لانطلاقة هذا العمل، وبالتالي فان منح حقوق العرض لأي قناة أخرى سيكون أمراً صعباً».

Email