آخرها وفاة عادل إمام

الشائعات فاكهة الجماهير وحنظل المشاهير

ت + ت - الحجم الطبيعي

«عبد الله بالخير تزوج هيفاء وهبي»، «لاميتا فرنجية مكتئبة»، «جماهير محمد عبده وراشد الماجد تتلقى العزاء في وفاة نجميهما المحبوبين»، «أسماء المنور تخاصم كاظم الساهر»؛ «مات الزعيم» أخبار قد تبدو في ظاهرة حقيقة.

لكنها لا تعدو مجرد شائعات تثار حول نجوم شارع الفن؛ فبين الطلاق والزواج والوفاة؛ تتعدد الشائعات التي تطلق بين الحين والآخر على النجوم، البعض منهم يستقبلها بابتسامة عريضة من دون تعليق، وآخرون يسارعون في تكذيبها ليقف جمهوره على صحة هذه الشائعات.

الفنان عبد الله بالخير حينما زوجوه من هيفاء وهبي تقبل الشائعة بصدر رحب وسعادة، أما راشد الماجد حينما تداولوا خبر وفاته سارع إلى نفي الخبر، بينما يخشى محمد عبده اليوم الذي يموت فيه في الحقيقة، ولا يأتي الناس للتعزية من كثرة الشائعات.

آخر هذه الشائعات ما تناوله العديد من المواقع عن وفاة الفنان عادل إمام، إثر تعرضه لوعكة صحية، الأمر الذي نفته الفنانة لقاء سويدان، إحدى بطلات مسلسل الزعيم الجديد «أستاذ ورئيس قسم» المقرر عرضه في رمضان المقبل. حول هذه الظاهرة سألت «البيان» عدداً من النجوم عن ردود أفعالهم حول الشائعات التي تثار حولهم، وما أكثر شائعة أطلقت عليهم وأزعجتهم.

زوجوني من الحسناوات

هناك شائعات يفرح الفنان عبد الله بالخير عند سماعها وأخرى تضايقه، يقول بالخير: «هيفاء وهبي هي رمز للجمال في الوطن العربي، والجميع يعلم مدى إعجابي بجمالها وأنوثتها، فلكل فنانة في الوسط الفني شيء يميزها، فمثلاً حينما تذكر البراءة والطفولة، أتذكر على الفور نانسي عجرم، ووجود اسمي مع اسم هيفاء لا يزعجني حتى ولو كانت شائعة، فحينما أطلقوا علينا قبل سنوات أنني تزوجتها فرحت».

ويضيف: «هذه النوعية من الشائعات تضحكني، وإذا أتيحت الفرصة لكي أغني مع هيفاء دويتو غنائياً سوف أوافق على الفور، لأنها فنانة تتمتع بجمال خلاب وكاريزما، ولديها قاعدة جماهيرية كبيرة، استطاعت أن تصل إلى قلوب الناس، وأعتقد أن من يرفض العمل مع هيفاء سيخسر»، مبيناً أن «شائعات الموت والمرض تضايقه ،وتحزنه كثيراً».

نجوميتي لن تنطفئ

يرد الفنان محمد عبده على الشائعات بين الحين والآخر حتى لا ينخدع جمهوره قائلاً: «أكثر شائعة تضايقني هي شائعة وفاتي؛ فأنا أخشى أن أموت في الحقيقة، والناس لا تصدق ولا يأتون للتعزية، ولكن في الوقت نفسه أشعر بسعادة لأنني ألمس حب الناس لي وأنا على قيد الحياة».

وحول شائعات اعتزاله، التي تثار بين الحين والآخر، يقول: «الفنان ليس مرتبطاً بوقت لاعتزاله؛ فهو ليس مثل اللاعب أو الممثل الذي قد تنطفئ نجوميته».

عقلي كبير

لا تلتفت الفنانة أسماء المنور إلى الشائعات؛ وتتغاضى عن الشائعات التي تطلق عليها، فهي، على حد قولها؛ عقلها كبير، تهتم فقط بقراءة النقد الفني على الأعمال، التي تقدمها، وليس للرد على الشائعات، فعندما أطلق عليها شائعة وجود خلافات بينهما وبين كاظم الساهر، الأمر الذي وراء عدم حضورها حفل زفاف ابنه وسام، تجاهلت هذه الشائعة لأن العلاقة بينها وبين كاظم الساهر، على حد قولها قوية، فهو فنان محترم وتحب التحدث معه للاستفادة منه، إضافة إلى أن وسام ابن كاظم صديقها على المستوى الشخصي، ولم تستطع حضور حفل الزفاف لأنها كانت مرتبطة وقتها بحفل في المغرب.

التجاهل

تتبع روجينا مبدأ تجاهل الشائعة لأنه يميتها، وهذا هو المبدأ الذي تسير عليه، فهي تهتم فقط بالنقد البناء، أما الشائعات فلا تترك لها مجالاً لكي تؤثر فيها، فهي واثقة في نفسها، وتؤكد أنها طيلة مشوارها الفني لم تتعرض لشائعة أثرت بشكل سلبي في حياتها الفنية أو الشخصية، فهي في الغالب تكون مجرد زوبعات بسيطة ينساها الجمهور مع الوقت.

مجرد شائعة

تعرض الفنان راشد الماجد هو الآخر لشائعة وفاته، الأمر الذي أقلق معجبيه، ودفعهم لتداول الخبر للتأكد من صحته، لكن الفنان السعودي غرّد عبر حسابه في «تويتر» نافياً صحة الخبر، مؤكداً أن ما يتم تداوله عن وفاته مجرد شائعات لا صحة لها في تغريده جاء فيها: «ما يتم تداوله عن وفاتي مجرد شائعة لا صحة لها».

لا مجال للاكتئاب

الفنانة لاميتا فرنجية كانت تنزعج في البداية عندما تثار حولها شائعة، وكانت تحاول الدفاع عن نفسها بشتى الطرق، ولكن مع الوقت أدركت أنه من الأفضل أن تركز على عملها، لأن الشائعات لن تنتهي، والاكتئاب لا مجال له في حياتي، لأنني أعتبر نفسي أعيش أجمل أيامي في دبي، حيث أحقق الكثير من النجاحات على الصعيد الفني والشخصي».

Email