خاصية حذف سجل البحث في فيسبوك

فيسبوك يتيح حذف سجل عمليات البحث

ت + ت - الحجم الطبيعي

 يقوم موقع فيسبوك بتخزين جميع عمليات البحث التي يقوم بها أي مستخدم، حيث يمكن الاطلاع على آخر عمليات البحث من خلال الضغط على شريط البحث الموجود في الأعلى لتظهر آخر العمليات، ويمكن التوجه إلى سجل النشاطات Activity Log للاطلاع على القائمة بشكل كامل.

ويمكن لأي مستخدم حذف سجل عمليات البحث الخاص به من خلال التوجه إلى صفحته الشخصية في فيسبوك، ثم الضغط على عرض سجل النشاطات، بعدها يتم اختيار كلمة بحث من القائمة الجانبية، وفي حالة عدم ظهورها يتم الضغط على زر المزيد الموجود تحت خيار التعليقات.

وبعد اختيار بحث من القائمة، يُلاحظ وجود زر مسح عمليات البحث الموجود في الأعلى، وبمجرد الضغط عليه يتم حذف كل شيء مباشرة.

ويتميز «فيسبوك» بنظام تنبيهاته الذي يحاول توحيد تجربة الاستخدام على جميع الأجهزة، فالتنبيهات تظهر في الموقع، وتطبيق الأجهزة الذكية أيضاً، إلى جانب البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، حسب تفضيلات المستخدم. ويُغطي نظام التنبيهات جميع الأحداث مثل التعليقات، وحالات الإعجاب، والمشاركات الجديدة، وعلاوة على المواعيد والأحداث القادمة.

ويمكن للمستخدمين التخلص من التنبيهات التي لا فائدة من وجودها بكل سهولة، بالضغط على أيقونة المزيد الموجودة في الأعلى ثم اختيار الإعدادات، والتنبيهات من القائمة الجانبية. وتظهر في الصفحة الجديدة جميع أنواع التنبيهات للتحكم بها.

مجموعة اختصارات

وقد وفر موقع فيسبوك مجموعة كبيرة من اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكن من خلالها إتمام بعض العمليات دون الحاجة إلى استخدام «الماوس» بشكل كامل. ويمكن الضغط على أزرار آلت M لكتابة رسالة جديدة، آلت 1 للذهاب إلى الصفحة الرئيسة، آلت 2 للتوجه إلى الصفحة الشخصية، أو آلت 3 لصفحة طلبات الصداقة الواردة.

ويمكن أيضاً الضغط على آلت 4 للتوجه إلى صفحة الرسائل، آلت 5 لفتح مركز التنبيهات، أو آلت 6 للتوجه إلى إعدادات الحساب، ويمكن الوصول إلى إعدادات الخصوصية من خلال الضغط على آلت 7.

ويمكن الضغط على حرف J للانتقال إلى المشاركة التالية، وللانتقال للمشاركة السابقة يمكن الضغط على حرف K.

Email