التصميم المناسب يعتمد الشخصية والأسلوب وليس صيحات الموضة

فستان «عروس دبي».. ألوان الطيف

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تركت عروض «معرض عروس دبي ‬2015» أصداء طيبة مفرحة بالتفرد ودقة التفاصيل، على الأقل لدى العروس المقبلة على الزواج، التي وجدت في المعرض كل ما يمكن أن يسهل عليها عملية البحث عن الجديد والمتميز.

ولأن المصممين يفهمون تماما سعيها أن تكون أجمل الجميلات في ليلة العمر، ومختلفة عن غيرها من العرائس، فقد لبوا رغبتها بإدخال تغييرات ملحوظة على فساتين الزفاف، فالحلم الأبيض الثلجي لفستان الزفاف، مثلا، لم يعد وحده سيد الساحة، إذ نافسته ألوان الكريم والذهبي العسلي والوردي والليلكي وما شابهها.

العروس العملية

هذا ما تؤكده المصممة فرح دار دريساليشيوس التي وصفت فستان العرس بــ«حلم كل فتاة»، قائلة: منذ نعومة أظافري وأنا أحلم به لما يضفيه علي من جمال ورومانسية رسختهما صور قصص الأساطير والأميرات، لهذا أسعى إلى تحويل هذا الحلم إلى حقيقة وواقع..

فكل فتاة ترى نفسها عروسا بفستان رسمت تفاصيله الدقيقة، خصوصاً أنها سترتديه مرة واحدة في الحياة. وعلى ذكر مرة واحدة في العمر، فإن بعض الفتيات الأكثر عملية على وجه الخصوص، وبسبب الظروف الاقتصادية، يملن إلى التصميمات البسيطة والألوان المتنوعة أكثر حتى تتاح لهن فرصة ارتدائه في مناسبات أخرى، أو إلى استئجاره.

أناقة القرن 19

اهتمام المصممين خلال معرض العروس بطرح فساتين زفاف بألوان متنوعة كانت لتلبية رغبة امرأة عصرية لا تريد أن تتقيد بالمتعارف عليه، وفي الوقت ذاته تريد إطلالة مميزة، المصمم رواد من دار أزياء زارينا يؤكد ان ألوان الفستان الذهبي والفضي وغيرهما من الألوان الناعمة والهادئة كانت دائما جزءا من أناقة العروس حتى قبل القرن التاسع عشر، فكتب التاريخ والصور..

تؤكد أن اللون الأبيض لم يكن دائما لون فستان الزفاف، وأن العروس كانت تكتفي بارتداء أجمل ما عندها بغض النظر عن اللون، إلى أن جاءت ملكة بريطانيا، فيكتوريا، وغيرت المفاهيم بارتدائها فستانا أبيض مائلا إلى اللون الكريم في يوم زفافها. بعد ذلك بدأت العرائس في تقليدها.

الفستان المناسب

وتقول مصممة الأزياء عائشة من دار أزياء إس كي إس فاشون: إن البحث عن فستان الزفاف عملية في غاية الأهمية ويجب التركيز على الشخصية والأسلوب، وليس على صيحات الموضة التي تكون سائدة في ذلك الوقت..

فمن الممكن أن تكون تلك الموضة غير مناسبة لك ولا تلائمك، وتنبه العروس ألا تصدر أي حكم سريع على الفستان، فعليها القيام بتجربة العديد من الفساتين حتى وإن لم يعجبها شكلها عند النظر إليه، فالعديد من الفساتين تتخذ شكلاً مختلفاً على الجسم، وتركيز العروس يجب أن يكون منصباً عند قيامها باختيار ثوب الزفاف بناء على شكل قوامها.

ذوق خاص

وتعتقد المصممة سلمى من دار بوينت غلامور ان على العروس أن تبدأ في التفكير في فستان الزفاف قبل ثلاثة أشهر على الأقل من ميعاد الزفاف، حتى يأخذ وقته في التصميم والتفصيل والتطريز.

وذلك لأن في البداية لا يكون لديها أي تصور لشكل الفستان، ومن هنا يقوم المصمم بطرح مجموعة من الأسئلة عن الشكل الذي تحبه، وأتصفح معها بعض المجلات، وأطلعها على أحدث التصميمات، وأرسم شكلاً (كروكياً) على الورق حتى نصل إلى الشكل النهائي.

طبق الأصل

كشف معرض عروس دبي عن آخر صيحة لتزيين قالب الزفاف من خلال الأشكال كالمنحنيات والالتواءات مع زخرفة مبتكرة، فلا بد أن يحمل التفاصيل الدقيقة من الفكرة العامة لفستان الزفاف، مع الاستعانة بأشكال بالورود الروز والموف ان وجدت في تصميم الفستان ليكون القالب في تصميمه نسخة طبق الأصل ويكمل اسطورة الزفاف

Email