320 ساعة من الإنتاج الدرامي و30 برنامجاً جديداً و10 مذيعين مواطنين

انطلاقة جديدة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت أبوظبي للإعلام، عن انطلاقة جديدة لشبكة تلفزيون أبوظبي مع استراتيجية جديدة وأهداف رئيسية، ويركّز التوجّه الجديد على إبراز الهويّة الوطنية الإماراتية وتأدية دور المنبر الإعلامي والتسويق لدولة الإمارات، وتشمل هذه الانطلاقة انضمام قنوات جديدة إلى باقة القنوات المتنوّعة التي يقدّمها تلفزيون أبوظبي لجمهوره إضافة لظهور قنوات التلفزيون الحالية بحلّة جديدة شكلاً ومضموناً، مع اعتماد أحدث ما توصّلت إليه تقنيات البث التلفزيوني عالمياً.

هوية إعلامية

وقال محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي للإعلام: تأتي هذه الخطوة في سياق التحديث المستمرّ الذي تحرص عليه أبوظبي للإعلام، وأضاف: نزيح اليوم الستار عن استراتيجيّة جديدة ومتكاملة لشبكة تلفزيون أبوظبي تتناول كافة قنواته، ومن أبرز معالم الانطلاقة الجديدة لتلفزيون أبوظبي الهويّة الجديدة لكل من قناة الإمارات وقناة أبوظبي.

وستتزيّن كل من الشاشتين بهوية إعلامية جديدة وعصرية تم تصميمها وتطويرها مع أضخم الاستوديوهات العالمية، وأوضح: استغرقت هذه العملية أكثر من ألفي ساعة عمل على مدى ثمانية أشهر من التصميم والتطوير والتنفيذ، وهي شملت تصويراً جوياً لنحو 26 موقعاً في كافة أنحاء الإمارات. أمّا فريق العمل، فقد ضمّ 60 خبيراً من ثماني جنسيّات مختلفة.

شبكة برامج

يتزامن مع الانطلاقة الجديدة لتلفزيون أبوظبي تدشين شبكة برامج جديدة لقناتي الإمارات وأبوظبي بدءاً من هذا الأسبوع، وتشمل 320 ساعة من الإنتاج الدرامي الحصري، بما في ذلك سبعة مسلسلات من إنتاج إماراتي وخليجي ومسلسلي رسوم متحركة (كرتون) وثلاثة مسلسلات عربية من إنتاج مشترك، إضافة إلى 30 برنامجاً جديداً تمّ إنتاجه أو شراؤه، بواقع 16 برنامجاً من إنتاج داخلي وستة برامج من إنتاج خارجي وثمانية برامج تمّ شراؤها.

كما استقطب تلفزيون أبوظبي عشرة مذيعين جدد من الشباب الإماراتي الواعد ضمن مبادرة (إعلامي إماراتي ) للمساهمة في تقديم الدورة البرامجية الجديدة، ليرتفع بذلك عدد المذيعين ومقدّمي البرامج الإماراتيين في التلفزيون إلى 23 مذيعاً ومقدّماً.

عن هذا قال عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في «أبوظبي للإعلام»، بموجب الاستراتيجيّة الجديدة لشبكة تلفزيون أبوظبي، سنكون دائماً من المجتمع للمجتمع وسوف نركّز على هويتنا وثقافتنا والقضايا المحليّة بشكل رئيسي، بالإضافة لتغطية أهم الأحداث والفعاليات التي تهمّ المجتمعين الخليجي والعربي بشكل عام.

قناة الإمارات

قناة الإمارات التي كانت تعرف سابقاً بقناة «أبوظبي الإمارات»، ستكون القناة الرسمية للدولة على المستوى الاتحادي، وذلك من خلال محتوى إعلامي مميز وبرامج تثقيفية وترفيهية هادفة للتفاعل البناء والمستمر مع المجتمع.

ومن أبرز سماتها ترسيخ روح الاتحاد والإسهام في دعم المجتمع وإثراء الحياة الأسرية والمحافظة على النشء، ودعم الكفاءات الوطنية في مجال الإعلام، وسوف تكون انطلاقة القناة بهوية إعلامية عصرية وبشعار «قناة الإمارات... البيت متوحّد».

قناة أبوظبي

قناة أبوظبي التي كانت تعرف بقناة «أبوظبي الأولى»، ستنطلق بهوية إعلامية جديدة لتبرز معالم وملامح تاريخ وتطور أبوظبي، على أن القناة الرسمية لإمارة أبوظبي للترويج للفعاليات والأحداث التي تستضيفها الإمارة.

وستحمل القناة رسالة التواصل والتفاعل مع المشاهد بهدف التثقيف والتوعية الاجتماعية والترفيه من خلال تقديم محتوى إعلامي متميّز يسهم في إبراز رؤية أبوظبي 2030 بهوية إعلامية جديدة وشعار «قناة أبوظبي... قلب الإمارات».

 وبعد مرور شهر على إطلاق قناة السباقات الرياضية «ياس» التي لاقت نجاحاً كبيراً منذ ولادتها من خلال تفاعلها المتميز مع أكبر السباقات الرياضية، أعلنت أبوظبي للإعلام عن إطلاق قناتين جديدتين ستنضمّان إلى باقة قنوات تلفزيون أبوظبي في وقت لاحق من العام الجاري.

وهما قناة أبوظبي للأطفال التي ستكون قناة تثقيفية وتعليمية وترفيهية موجهة للأطفال، وسيتم إطلاق البث التجريبي لها بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض أبوظبي للكتاب، وقناة «أبوظبي دراما» المتخصّصة بالمسلسلات الدرامية الشيّقة، وهي ستضم أيضاً قناة «دراما بلس» التي ستلتحق بباقة القنوات المشفرة لتلفزيون أبوظبي.

ناشونال جيوغرافيك

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي هي أول قناة فضائية مختصة بالبرامج الوثائقية باللغة العربية ومتوفرة مجاناً على جميع الأقمار الصناعية.

ومن ضمن الاستراتيجية الجديدة للتلفزيون، تم بنجاح تطوير وترقية سعة الأقمار الصناعية وتطوير المحتوى لتكون قناة بتقنية عالية الجودة HD أسوة بقنوات شبكة أبوظبي.

كما كشفت أبوظبي للإعلام عن مبادرتين تعنى أولاهما بالمساهمة في تطوير واستدامة قطاع إنتاج الأعمال الدرامية الإماراتية، وذلك من خلال دعم وتعاون مستمرين مع المنتجين الإماراتيين لتعزيز الدراما الإماراتية وتطوير قطاع الإنتاج الدرامي عبر إنتاج مستمر لأحدث المسلسلات الإماراتية على مدار العام.

Email