أزياء

حفل الأوسكار.. تشويه البساطة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كما تحمل البساطة بين طياتها أناقة ورقياً، فإن لها أيضاً مفعولاً عكسياً غير مستحب، والمسألة برمتها تعتمد على مدى الوعي بأهمية المناسبة وطبيعة الجسم بالدرجة الأولى، لأنه من خلالهما يتم تحديد لون وخامة الفستان وقصته وبالتالي تنسيق المكياج وتسريحة الشعر واختيار المجوهرات الملائمة...

ومن خلال متابعة النجمات على السجادة الحمراء في حفل توزيع الأوسكار في دورته 87، نجد أن المفعول العكسي للبساطة قد طغى بشدة ووضح، حيث إن غالبيتهن بلا بريق وبإطلالات كارثية..

ولعل السبب في ذلك هو حرص بعض النجمات على مواكبة أحدث صيحات دور الأزياء العالمية من دون مراعاة لون البشرة وشكل الجسم والألوان التي تصلح أساساً للسجادة الحمراء، أما البعض الآخر فبدين مستهترات بالحدث وملابسهن الكاجوال تشهد على ذلك.

وحرصت جوليا روبرت على ارتداء فستانين من تصميم إيلي صعب، وقد بدت في غاية الإثارة وهي التي اعتمدت على درجات »النود« ما جعلها تبدو وكأنها عارية..

وليس هذا وحسب، بل إن جينيفر آنستون التي ارتدت من »فيرساتشي«، لم تكن بالمستوى المطلوب أو المتوقع، حيث افتقرت إطلالتها إلى مجوهرات وفستان يبرز جمالها وليس ابتذالها. وارتدت بعض النجمات فساتين تحمل إكسسوارات معدنية لا تليق إلا بحفلات الكوكتيل، أما جايمي تشانغ فقد ارتدت من »يانينا فاشن« فستاناً أبيض ذا طبعات ذهبية، جعل إطلالتها فقيرة للغاية وغير ملائمة للحدث.

على صعيد آخر ارتدت مارجوت روبي من »سان لوران« فستاناً أبيض بخطوط طولية سوداء، لم يعزز جاذبيتها، لأنه ببساطة لا يصلح للسجادة الحمراء. وتنضم جينيفر هادسون التي ارتدت من »رومونا كيفيزا« إلى قائمة الإطلالات السيئة، بفستان أصفر يتكون من قطعتين، لا يناسب لون بشرتها.

رأي

ويقول مصمم الأزياء سهاد عاقوري: اختيار الإطلالة المناسبة للسجادة الحمراء يكاد يكون الأصعب على النجمات، وهناك من يملن إلى اللون الأبيض، ولا خطأ في ذلك، لأن هذا اللون موضة أوروبية سائدة في حفلات الأوسكار، لكونه لوناً جذاباً وأنثوياً..

ولكن هناك ألوان لا تستعمل على السجادة الحمراء مثل الزيتي والكحلي والعنابي، وهناك ألوان باردة لا تمنح النجمة الجاذبية التي تطمح إليها مثل: النيود والأصفر الفاتح والزهري، وأنا أنصح بالأخضر والنيلي والفوشيا والبنفسجي الملكي، لأنها ألوان تبرز بقوة مع اللون الأحمر.

 ليدي غاغا.. إطلالات غريبة

 

 

 الإطلالات الغامضة تارة والغريبة تارة أخرى، باتت من أهم سمات المغنية الأميركية ليدي غاغا، التي أينما وُجدت تصبح أزياؤها وتسريحة شعرها ومكياجها ومجوهراتها وألوانها حديث الجمهور ووسائل الإعلام، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار في الدورة 87، ظهرت ليدي غاغا بإطلالات عدة، الأولى فستان أسود ضيق مفتوح عن الظهر ويبرز رسومات التاتو على جسمها..

أما الفستان الثاني فكان فريداً بعض الشيء نظراً لقصته المستوحاة من أفلام الفضاء، حيث يضيق عند الخصر ويتميز بلونه الفضي البراق، كما نسقت معه ليدي غاغا قفازات يد طويلة ذات لون أحمر وربطة شعر من اللون نفسه، والفستان الثالث يبدو أنه مصنوع من البلاستيك.

 

 ألق الثنائيات

 

من الثنائيات اللافتة في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 87، الممثل كريس برات والممثلة آنا فاريس، والممثل كريس إيفانز ترافقه امرأة تظهر معه للمرة الأولى، والممثل تشانينج تيتوم وزوجته الممثلة جينا ديوان، والمذيعة التلفزيونية الشهيرة كيلي ريبا وزوجها مارك كونلوس، وأخيراً الممثل مايلز تيلر وكيلي سبري، التي خطفت الأنظار بفستانها الأحمر.

تسريحات بسيطة

 

 ظهرت عدة نجمات في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها 87، بتسريحات شعر بسيطة ومن بينهن: الممثلة نيكول كيدمان والممثلة ريس ويذرسبون والممثلة نعومي واتس والممثلة كلوي غرايس موريتز وعارضة الأزياء ميراندا كير، حيث ظهرت بعضهن بشعر مموج، أما البعض الآخر فظهرن بشعر منسدل يوحي بأنه مُسرح في المنزل، وبشكل عام قلة من تميزن بتسريحات شعر احترافية.

Email