بالصور..‫رئاسة الحرمين تكشف حقيقة العظام تحت الرواق العثماني

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بددت رئاسة الحرمين الشريفين كل الأقاويل والأنباء عن العظام التي تم اكتشافها أسفل الرواق العثماني ،إذ أكد مصدر فيها أمس وفقا لصحيفة مكة أن العظام التي عثر عليها خلال حفريات التوسعة ليست رفاتا بشرية بل تعود لحيوانات.

وكانت الصحيفة نشرت خبر العثور على بقايا عظام، أسفل الرواق العثماني الواقع في الناحية الغربية من صحن المطاف بالحرم المكي، وذلك ضمن أعمال الحفر بالمرحلة الثالثة من مشروع توسعة المطاف.

وكشفت صور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حفرة كبيرة بعمق ثلاثة أمتار، وبها عدد من رجال أمن الحرم وهم يباشرون الموقع، بعد أن تم العثور على عظام داخل الحفرة.

وبحسب صحيفة مكة، فإن أحد العمال في مشروع التوسعة، هو من عثر على العظام أثناء الحفر أسفل الرواق العثماني الواقع عند الزاوية اليمنى لباب الملك عبدالعزيز، فقام بإبلاغ رجال أمن الحرم، الذين حضروا مع مسؤولين من رئاسة شؤون الحرمين وتم فرض طوق أمني حول الموقع.

ونقلت الصحيفة الباحث في المواقع الأثرية، الدكتور سمير برقة، قوله إن بيت السيدة أم هانئ بنت أبي طالب (ابنة عم الرسول صلى الله عليه وسلم) يقع بالقرب من الموقع، مشيراً إلى أنه أرسل نسخة من الصورتين لهيئة السياحة والآثار لكشف المزيد من الحقائق حول هذه المقبرة.

cf9d6491-7641-48d2-8404-01393c7dbab4
8de3208e-6c2c-4dd9-a194-4e0fcf9cadca

Email