ديكور

10 نصائح لشقة فاخرة في برج خليفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمن يخططون للإقامة في إحدى الشقق الفاخرة في برج خليفة، حيث الرفاهية المطلقة والحياة العصرية والإطلالات الخلابة، نقدم لهم 10 نصائح مهمة لتأثيث منزلهم بما يتماشى مع هيبة المكان، ولا بد من الإشارة إلى أن أسلوب تأثيث الفلل والبيوت الأرضية يختلف كلياً عن تأثيث الشقق في الأبراج وناطحات السحاب العملاقة، فكلما ارتفع المنزل فوق الغيوم أصبح ضرورياً أن يكون جزءاً من الأفق واسع المدى، وأن يرتقي بمحتوياته إلى البساطة المتناهية، حيث الرقي والأناقة.

 

تتأثر المنازل كثيراً بثقافة سكانها.. لذا اترك بصمتك الخاصة.

الستائر ليست ذات أهمية كبرى، لذا دع الإطلالة الخارجية تضفي سحرها على شقتك ليلاً ونهاراً.

ننصح بالأبيض والبيج والرمادي لطلاء الجدران.

يجب التركيز على المرايا بشكل كبير لأنها ستعزز رحابة المكان، وننصح بالتركيز على المرايا ذات الشكل الدائري، لأنها تريح العين وتعزز الشعور بالتفاؤل والإيجابية.

مقاعد على شكل حرف »L« أو الأطقم العصرية الحديثة مع كرسي مفرد أو اثنين كحد أقصى، الأكثر ملاءمة لغرفة الجلوس.

قلل التحف والمساند الأرضية والنباتات قدر المستطاع في غرفة الجلوس خاصة وغرف الشقة عامة، لتترك لديك انطباعاً بالتحليق، حيث لا شيء يعيق حركتك.

غرفة طفلك هي المكان الوحيد الذي لا يخضع لأي قوانين، سواء كان المنزل على الأرض أو فوق السحاب، لذا دعي طفلك يختار ألوانه المفضلة وشكل سريره.

لتكن طاولة الطعام الرئيسية بسيطة الطراز والإكسسوارات، وننصح بأن تكون قريبة من المنظر البديع.

الزهور تضاعف رقة المكان ومشاعر السلام.

بالنسبة لطاولات الوسط والمزهريات، يفضل أن تكون شفافة وغير ملونة.

لا داعي لاستخدام »البارتشن« في أي ركن من أركان المنزل، لأنها ستوحي بالضيق.

دع باب الشقة يُفتح بشكل حر، بمعنى ألا يكون خلفة أي شيء يمنعه من الفتح الكامل، لأن ذلك يولد الشعور بالأمان.

أناقة أدوات المائدة الزجاجية

عادة ما يشكل شراء أدوات المائدة عبئاً كبيراً على السيدات، فمع تنوع الأشكال والأحجام والألوان تزداد حيرتهن في اختيار ما يتماشى مع ديكور المنزل بشكل عام، ولكن إليكم الحل وهو أدوات المائدة الزجاجية، حيث إنها عصرية وتناسب مختلف أنواع الديكورات المنزلية، وقد اخترنا لك هذا الأسبوع مجموعة »سيليكا« التي تتضمن أدوات المائدة وإكسسوارات المطبخ.

مصابيح الروطان موضة الموسم

 

تعد مصابيح »الروطان« موضة الموسم، نظراً لبساطتها وخفة وزنها وظلالها الجميلة في المكان، حيث تتوافر في الأسواق بأشكال مختلفة لتكون خياراتك أكثر تنوعاً، فمنها المصابيح الأرضية التي يمكن الاستفادة منها في الحديقة أو الباحة الخارجية أو حول بركة السباحة، ومنها ما يتدلى من السقف ليمنح غرف المنزل مزيداً من الدفء والحميمية.

Email