أزياء

إبداعات خيرية ناشئة من »تروفيا«

ت + ت - الحجم الطبيعي

هدفي أن أجمع المصممين الناشئين والذين لم ينالوا فرصتهم الكافية.. هذا ما قالته دانة المتروك مؤسس شركة تروفيا العالمية للتسوق عبر شبكة الإنترنت. وأضافت في حديثها لـ »البيان«:

»تعرض الشركة أزياء وتصاميم لمصممين ناشئين مستقلين من أكثر من عشر دول منها الإمارات الولايات المتحدة، أوروغواي، كولومبيا، السويد، إسبانيا، لبنان، الإمارات، البحرين، أستراليا، سنغافورة، وغيرها«.

 

وأوضحت: أن أكثر من 20% من هؤلاء المصممين يقومون باستعمال عناصر مساندة للبيئة أو يساندون جمعيات خيرية. وأضافت »لدى الكثير منهم معجبون من المشاهير مثل جسيكا ألبا، غوينث بالترو، ميشال اوباما، والليدي غاغا«.

ودانة المتروك المولودة في دبي لأم اماراتية وأب بحريني تخرجت في اختصاص العلاقات الدولية، الاقتصاد، وعلم النفس من جامعة تفتس الأميركية، قالت: إن الفكرة نشأت حين دراستي في الولايات المتحدة، فعملت على تنفيذها مع صديقة هولندية الجنسية وهندية الأصل. وأوضحت كان المنطلق أن هناك الكثير من المصممين يقدمون الكثير من الأزياء المميزة لكن الفرصة لم تأتهم، ومن هنا عملنا على الإعداد للموقع الذي أطلقناه أخيراً لمدة سنة.

ويضم الموقع الكثير من القطع ما بين الأزياء والإكسسوارات، التي تحتفل بالتنوع والغرابة أحياناً والقصص. إذ قالت دانة التي تعيش بين دبي وألمانيا إن 20% من المصممين يستخدمون مواد صديقة للبيئة فهناك قطع فرنسية تتعامل فقط مع المواد الطبيعية.

وتابعت في حديثها عن قصص بعض التصاميم بقولها: هناك ماركة من كولومبيا تساعد الفقراء على إيجاد أعمال عند تنفيذ قطعهم، وفي الهند كذلك هناك من يعمل مع الأطفال ويجعلهم يطبعون على الأقمشة.

وكشفت دانة عن الجانب الخيري في المشروع إذ قالت: هناك بعض المصممين الذي خصصوا جزءاً من عائداتهم لأعمال خيرية في بلدانهم. وأضافت: سنقوم بهذه الخطوة بالنسبة للموقع خلال ديسمبر المقبل.

وأوضحت بالنسبة للأسعار القطع الموجودة على الموقع فهي تتراوح بين 50 دولاراً وألف دولار، ونادراً جداً ما نطرح قطعاً بسعر أكثر من ألف دولار. وهو ما يضمن استمرارية للمصممين الذين يعملون على تأسيس أسمائهم.

وتطمح دانة في السنين المقبلة لجمع المزيد من المصممين الذين يعملون على أسمائهم والذين يمتلكون نفس الأفكار. إذ أكدت »نريد لهم أن يصبحوا من الأسماء الشهيرة في عالم الأزياء«.

 

هدايا لمشاهير الفن

 

خصصت »لومين« بالتعاون مع شركة فلاش للترفيه صالة جديدة لإهداء الفنانين وراء الكواليس قبل وبعد حفلات »يا سلام« التي أقيمت في أبوظبي، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، ومن الهدايا التي قدمت لهم نظارات »لاكوست« من مجموعة خريف/شتاء 2014 وحقائب من »كييك« من مواد أعيد تدويرها، وغير ذلك الكثير.

قلادات الأبراج

 

طرحت »سي وندر« رموز الأبراج الفلكية »زودياك ساين« وهي عبارة عن سلاسل تنتهي بقلادات على شكل دوائر مرسوم عليها أحد الأبراج الاثني عشر، ويظهر البرج أياً كان الثور، الجدي، القوس، وغيرها بلون ذهبي، لكن على أرضية ملونة إما بالأحمر أو الأسود، أو درجات من الأزرق مما يضفي نوعاً من الجاذبية على القطعة التي تحتفل بميلاد الأشخاص.

حقيبة يد للنهار

 

تشكيلة من حقائب اليد من Nica طرحتها »لايف ستايل« أخيراً بألوان جذابة ومشرقة كالأحمر القاني والأزرق التركوازي والأصفر والعنابي، إلى جانب

Email