أزياء زرينة تستلهم قصص " ألف ليلة وليلة"

ت + ت - الحجم الطبيعي

المصممة الإماراتية زرينة يوسف مصممة أزياء من الطراز الأول، طرحت مجموعتها الجديدة من الأزياء الشرقية خلال الموسم الرابع لمهرجان »فاشن فورورد دبي« الذي أقيم أخيراً في أكتوبر الماضي في مدينة جميرا، اتسمت المجموعة بالفخامة والترف والقصات الناعمة..

وتناغمت مع تسريحات الشعر المرفوع للعارضات، والديكورات الفخمة، فالمصممة لديها شغف الإتقان، وتعكس من خلال تصاميمها للطراز الشرقي والشكل التقليدي للجلابية العربية المحتشمة لتحوله إلى خطوط راقية وأنيقة، تواكب بها أحدث اتجاهات الموضة العالمية.

وعن مجموعتها الجديدة قالت زرينة: استلهمت ملامح مجموعتي من روعة الأساطير والقصص العربية »ألف ليلة وليلة«، فهي مجموعة تفيض بسخاء في التصاميم والألوان، وتجسد الفخامة، وكل تصميم هو مزيج من أفضل التقنيات الحديثة في فن التطريز من خلال الاستخدام المتقن للتطريز بخيوط الفضة والذهب...

واستخدام التقنيات قد يبدو بسيطاً للعين ولكنه في الواقع صعب للغاية، وقد يستغرق كل فستان أياماً طويلة من العمل والتركيز من أجل تحقيق فكرته، وعن ألوان مجموعتها، أكدت أنها جاءت متنوعة بين الأخضر بدرجاته المتعددة، والوردي ولو..

ن الشمس المتوهج باللون المائل للأصفر والبرتقالي الفاتح، إضافة إلى البيج الفاتح والأسود الذي لابد أن يحضر في مجموعتي، كما استخدمت أفخم أنواع الأقمشة من القطن والشيفون.

وعن مفهومها الدائم في تصميم الأزياء قالت: »إن قيمة الفستان تكمن في فكرته والتقنية المستخدمة في تطريزه وفخامة الأقمشة وليس الاستخدام المبالغ لكمية القماش من دون فكرة، كما هو سائد حالياً، وترى زرينة أن قطاع الأزياء في دبي في تطور مستمر وتنافس كبير..

وغني بوعي الموضة وثقافتها، فصناعة الأزياء في الإمارات تعيش مرحلة مثيرة وتمضي بخطى واثقة وسريعة في ظل الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها دبي لتصبح الوجهة الرئيسية للأزياء على مستوى العالم، بدليل إقامة عروض الأزياء بشكل مستمر، ويوجد عدد كبير من أكبر وأشهر دور الأزياء العالمية فيها..

وعن المصممين الذين أثروا في أعمالها، قالت: لي أسلوبي الخاص الذي يميزني عن غيري من المصممين، ولكن هذا لا يمنع التعبير عن إعجابي بالمصممين العالمين أمثال، فالنتينو ولانفان ومن المصممين العرب، باسيل سودا وإيلي صعب، كل منهم له خط وأسلوب مميز وعالمي في عالم الموضة والأزياء العربية والعالمية.

تسريحات نانسي

البساطة عنوان تسريحات المغنية اللبنانية نانسي عجرم، فهي منذ بدايتها تعتمد الإطلالة العفوية والطبيعية، وفي الفترة الأخيرة أصبحت تعتمد تسريحات أكثر جاذبية وأناقة من بينها: تسريحة الكعكة الرائجة هذا الموسم، كما نراها في إطلالة مشعة أنوثة بالشعر الأملس المنسدل على الكتفين..

وهي تسريحة بسيطة ومناسبة لمختلف المناسبات، كما ظهرت في تسريحة الشعر المرفوع في انسيابية أضفت على جمالها إطلالة متحررة، أما التسريحة المنخفضة مع الغرة المفروقة من الوسط فهي تليق بها، واللوك المميز في إطلالتها التسريحة التي تعتمد فيها على الشعر نصف رفعة مع خصلات على الوجه..

كما تختار أن تظهر في تسريحة مموجة عفوية منسدلة على كتف واحدة في إطلالة طبيعية وأنيقة، إضافة إلى إطلالتها في الشينيون المرتفع أو المربوط من الخلف يزيدها جمالاً ونعومة.. اخترنا أحدث إطلالات نانسي لتستوحي منها ما يناسبك لمناسباتك المقبلة.

أظافر براقة

 

استعدي هذا الخريف لأحدث الألوان من طلاء الأظافر البراقة المتنوعة بين الفضي اللامع، والذهبي بجاذبيته الأنثوية، والبرونزي، ولأظافر راقية، اخترنا لك أحدث صيحات الألوان التي تزين أناملك هذا الشتاء.

وشاح شتوي لأناقتك

 

هو الإكسسوار المثالي في موسمي الخريف والشتاء هذا العام، فهو مناسب لإطلالة شتوية أنيقة ويمنحك الدفء بأسلوب مميز، وقدمته معظم دور الأزياء العالمية بطريقة جديدة وطبعات مبتكرة وأقمشة غنية، ولإطلالة نهارية أنيقة ننصحك بارتداء الوشاح الطويل مع أزيائك الكاجوال، مع مراعاة أن الأوشحة ذات الألوان القوية كالأحمر يضفي المرح على إطلالتك.

عشاق القفازات

 

توحي القفازات بالفخامة وسحر الماضي، وهذا الموسم قدمت بيوت الأزياء العديد من التصميمات الفريدة للقفازات والتي تناسب كل الأذواق، وعن ارتدائها يجب مراعاة أن تكون ملائمة لحجم يديك، والقفازات الجلدية تلائم السروال الجينز الأنيق، أما القفازات الملونة فهي تناسب الأزياء الحيادية وتعكس أناقة على مظهرك وخاصة عشاق القفازات.

قبعة من صوف

 

موضة الشتاء هذا العام تشهد تنوعاً وغنى في ألوان وأشكال القبعات، ولكن القبعات المنتشرة هي المصنوعة من الصوف، والتي تمنحك إطلالة دافئة ولافتة، ويمكن استخدمها مع الشعر المنسدل أو من ضفيرة بسيطة لتعطي مظهراً أكثر جاذبية، وإرجاع الشعر خلف الأذن على الجانبين يمنحك إطلالة شبابية متحررة مناسبة لإطلالتك في الشتاء.

Email