ديكور

غرفة النوم.. الأناقة مبعث الراحة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

غرفة النوم هي المكان المريح والدافئ الذي نلجأ إليه بعد عناء يوم عمل طويل، ونمضي به ساعات الليل في راحة واستجمام حتي اليوم التالي، فيجب أن تكون غرف النوم متناغمة في التفاصيل، فهي تعكس شخصياتنا والتناغم يجعلها مريحة وأنيقة.

السرير

يعتبر السرير قطعة الأثاث المميزة والأساسية في غرفة النوم، لأن النوم هو ميزان للراحة الجسدية والنفسية، فيجب اختيار السرير بشكل دقيق، ويعتمد ذلك على اختيار مرتبة السرير المريحة من حيث صلابتها أو ليونتها أو حجمها، وتصميم السرير يفضل دائماً أن يكون مبطناً، وإن لم يكن كذلك فلتكن الستارة التحتية للسرير من قماش منقوش أو مخطط.

واختيار طاقم من القطن الأبيض للمفروشات، فاللون الأبيض له سحره الخاص، أما أغطية السرير فيجب انتقاؤها بعناية ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن الناعم، وذات ألوان هادئة والابتعاد عن الرسومات المتداخلة والهندسية والألوان الصاخبة، وأخيراً الإكثارمن الوسائد المحشوة بالفايبر المضغوط.

ألوان الغرفة

في اختيارغرف النوم يجب التنويع في طلاء الجدران، فيمكن استخدم ورق حائط برسومات هادئة، والابتعاد عن الأشكال الهندسية لإدخال لمسة محايدة على غرفة النوم ومبهجة في نفس الوقت.

وفي حالة اختيار الألوان التي تعتبر من الدرجات الفاتحة والزاهية، ويمكن استخدامها مع درجتها الأفتح في حائط واحد، فمثلا الدرجة القاتمة للستائر والفاتحة للحائط أو العكس.

الأثاث

من الضروري اختيار أثاث الغرفة على مساحتها وتحديد المكان المناسب لكل قطعة في الغرفة، وعدم الإكثار من توزيعها فذلك يسبب لك إزعاجاً وتوتراً..

ولكن هناك بعض القطع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل الطاولة الجانبية للسرير أو الكرسي الناعم للجلوس عليه، أو كرسيين بذراعين مع طاولة صغيرة بينهما أو أريكة ناعمة حيث يمكن استخدامها لمشاهدة التلفاز أو القراءة، فالغرفة هي تعبير عن الذوق الشخصي فتوزيع الأثاث وتصميمها يجب أن يكون مناسباً للأجواء المفضلة التي نشعر فيها بالراحة.

الإضاءة

للإنارة دور مهم في إضفاء لمساتٍ من الراحة والاسترخاء علي غرفة النوم، فإنارة الأسقف الثابتة ضرورية للغرفة، كما يجب أن تكون الإنارة وتوزيعها مناسباً مع أسلوب توزيع الأثاث في الغرفة، ولا يجب إغفال أن توزيع الإضاءة بشكل غير مدروس مزعج للعين سواء كانت الإضاءة مرتفعة أو منخفضة، كما يحبذ الاهتمام بالإنارة المخفية لكونها تحقق الراحة والحميمية.

الإكسسوارات

إضافة بعض الإكسسوارات المناسبة لغرفة النوم تضفي لمسات من الأناقة الفارهة علي الغرفة مثل: المرايا التي تستخدم لغرض التزين، فهي في نفس الوقت تعكس الضوء وتعطي شعورا بمساحة أكبر في الغرفة، والإضاءة الجانبية وإضافة بعض اللمسات الفنية الناعمة على الجدران، وتزيين الغرفة بالورد الطبيعي فيمكن وضعها على الطاولة الجانبية للسرير..

ومن المفضل التركيزعلى ستائر النوافذ، واختيار مواد رقيقة وناعمة للستائر. وبالطبع لا ننسى اختيار ألوان أنثوية مع علاّقات على شكل ربطات على الجوانب كما يمكن إضافة شموع معطرة أو خلطات عطرية منزلية فاخرة مخصصة لغرف النوم وأغطية السرير، تضفي الرونق والجمال علي غرفتك.

وأخيراً غرفة النوم هي المكان المثالي للراحة والاستجمام، وليست مكاناً للعمل أو تناول الطعام، لذلك يجب أن يراعى عدم إدخال الآيباد واللابتوب إلى غرفة النوم، والاستغناء قدر الإمكان عن الهاتف داخل غرفة النوم للحصول على الهدوء والراحة.

مائدة مبتهجة

لا يمكن الاستهانة بأدوات المائدة والإكسسورات الخاصة بها، فلا يمكن انتقاؤها بطريقة عشوائية تفتقر الى الذوق، فأدوات المائدة وديكور طاولة الطعام تبعث جوا من المرح والبهجة على المناسبات العائلية حول الطعام، لذلك اخترنا مجموعة جذابة من الأدوات ذات تصاميم مميزة ومبتكرة تضفي لمسات حيوية على منزلك، والمميز في هذه القطع هو ألوانها وتصاميمها المبدعة التي تبعث على الاسترخاء وتفتح الشهية.

ألق الخشب في تصميم الأثاث

يتميز منزل الفنانة غادة عبد الرازق ببساطة هندسته، فالألوان الهادئة لها دور البطولة، ويكتمل جمال المنزل بفخامة الأثاث والإضاءة الخافتة الى حد ما،، كما تلعب أرضيات المنزل دوراً كبيراً في الشعور برحابة المكان، فالمنزل عبارة عن فيلا كبيرة من طابقين مطلة علي حديقة واسعة، وللخشب ألق في تصميم أثاث المنزل..

فالأثاث من الخشب الطبيعي الكلاسيكي، فالفنانة لا تهوى المبالغة وترغب في أن تنعم بالراحة والهدوء خلف أبواب منزلها، اخترنا لكم بعض الصور التي تم نشرها عبر مواقع التواصل للتعرف أكثر على الفيلا التي تسكن فيها غادة عبد الرازق.

Email