لطيفة بنت محمد تفتتح فعاليات « يوم السيدات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائبة رئيس «هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)»، رسمياً أمس، فعاليات «يوم السيدات»، ضمن «داون تاون ديزاين»، معرض التصميم الأصلي المعاصر الذي يقام تحت رعاية سموها الكريمة.

ويعتبر «داون تاون ديزاين» من الفعاليات العالمية البارزة التي تسلط الضوء على أحدث التوجهات في قطاع التصميم. ويتضمن الحدث الذي يستمر حتى غد، سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل الموجهة إلى المعنيين بقطاع التصميم، بما في ذلك المهندسون المعماريون والفنانون وجامعو الأعمال الفنية والعارضون والمصممون من مختلف أرجاء المنطقة.

حراك إبداعي

وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بهذه المناسبة: «يمثّل التصميم عنصراً جوهرياً ضمن الحراك الإبداعي لأية مدينة، وتبرز من هذا المنطلق أهمية معرض «داون تاون ديزاين» في تسليط الضوء على الدور الثقافي الريادي الذي تؤديه مدينة دبي كوجهة لتلاقي الحضارات، وملتقى لتبادل الأفكار والرؤى بين المعنيين بقطاع الفنون والتصميم من أنحاء العالم كافة. ويبقى جلُّ تركيزنا موجهاً نحو التأسيس لبيئة نموذجية تثري روح الإبداع والابتكار ضمن جميع مجالات الحياة الثقافية.

ولا شك أن مستقبل قطاع التصميم مرتكز على تكامل إبداعات المواهب الشابة مع الخبراء المخضرمين، ما يزيد من أهمية منحهم منصات متكاملة، للتعبير عن مكنوناتهم الإبداعية، وإطلاعهم على أحدث التوجهات العالمية في هذا المجال».

بيئة حاضنة

وأضافت سموها: «يمثل عقد فعاليات «دوان تاون ديزاين» في دبي رافداً لأهداف «دبي للثقافة» الرامية إلى إيجاد منطلقات إبداعية مبتكرة، تشكّل بيئة حاضنة ومشجعة للمواهب المتميزة. ونأمل أن تكون الأعمال التي تعرض في الحدث، إضافةً إلى الجلسات النقاشية والبرامج وورش العمل التي يستضيفها، عنصر إلهام حقيقي لمجتمعنا الفني. وبفضل ما يتيحه المعرض من إمكانية التواصل والتفاعل الثقافي والحضاري البنّاء، ولكونه منطلقاً لتبادل الأفكار الخلّاقة، فإننا على ثقة بأنه سيسهم بدور حيوي في ترسيخ الموقع الريادي لمدينة دبي على خريطة قطاع التصميم العالمي».

ويتجلى في الدعم الذي تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لهذا المعرض عمق اهتمام سموها والتزامها بمواصلة السعي الجاد نحو الارتقاء بدبي إلى مركز حيوي للثقافة والفنون والتصميم، من خلال منح دعم الفعاليات العالمية التي تقدم فرصاً مهمة لتعزيز التواصل والتعاون ضمن المجتمع الفني في المنطقة.

منصة رائدة

يعدُّ «داون تاون ديزاين» منصة رائدة لأبرز العلامات التجارية لاستعراض أحدث تصاميمها وتقنياتها المبتكرة واللقاء مع الخبراء والمعنيين والمهتمين بهذا المجال، لتبادل الرؤى والأفكار الخلاقة حول سبل تطوير القطاع. ويحتفي المعرض بالمواهب الواعدة وقيم الجودة والتميز في العمل .

Email