«محارب الجليد» تحديات مثيرة في سكي دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

«محارب الجليد» بطولة رياضية سنوية تستقطب أمهر المتزلجين على الثلج وأكثرهم خبرة واحترافاً، لتسلق جبل ثلجي يبلغ ارتفاعه نحو 400 متر والكثير من التلال الجليدية، فضلاً عن خوض تحديات مثيرة في «سكي دبي» بمول الإمارات في الأول من نوفمبر المقبل، هدفها نيل اللقب ودعم الدور الحيوي لمركز دبي للرعاية الخاصة.

شغف

انطلقت الفعالية في عام 2010 ولم يكن متوقعاً أن تحظى بهذا الإقبال الكبير من الشباب والمراهقين، الذين وجدوا فيها مساحة لاستعراض مواهبهم في التزلج على الجليد وإمكاناتهم في مواجهة العقبات الجوية والأرضية التي صُممت خصيصاً من أجل الحدث.

وفي هذا الإطار يقول شريف هاشم، مدير التسويق في سكي دبي: تدخل الفعالية عامها الخامس لعدة أسباب ومن بينها: تلبية الحدث لشغف شريحة كبيرة من عشاق هذه الرياضة في الدولة خاصة في فترة الصيف.

حيث تتاح أمامهم الفرصة لممارسة هوايتهم في التزلج على الجليد وتطوير مهاراتهم من خلال تعلم تقنيات جديدة في التزلج وتسلق الجبال الجليدية، بالإضافة إلى أن البطولة تعد ملتقى يجمع هواة ومحترفي التزلج والمغامرين كذلك، وهذا بلا شك يثري معارفهم.

أدوات

وتابع: سيكون على المشاركين في البطولة تسلق جبل «سكي دبي» الثلجي الذي يبلغ ارتفاعه نحو 400 متر، مستعينين بحبال طويلة ومتينة وخفيفة الوزن والأوتاد الثلجية التي يجب تثبيتها بشكل صحيح لتتحمل وزن المشارك.

كما عليهم تحمل مشقة صعود المنحدرات الثلجية والمرور في النفق الثلجي الذي تعلوه سيارة كلاسيكية، الهدف منها مضاعفة أجواء الإثارة، ولا سيما أن هذه المرحلة بالذات تتطلب تركيزاً عالياً واستحضاراً لكافة المهارات، لضمان عدم الاصطدام بالسيارة.

نصائح

وحول النصائح التي يقدمها للمشتركين، أوضح هاشم أن البطولة ترسخ مبدأ الاعتماد على النفس وهذا يعني أن المخاطرة والمجازفة مطلوبة ولكن مع الحذر، كما أكد أن خفة الحركة والتوازن أمران ضروريان للفوز ونيل اللقب.

وقال: تحتاج هذه المنافسة لياقة بدنية عالية، وقوة تحمل فائقة، ودراية بتسلق الجبال الثلجية والتزلج واستخدام الأدوات المساعدة اللازمة وقطعها الأساسية، بالإضافة إلى الصبر والجرأة وروح التعاون.

وبسؤاله عن الأهداف الخيرية للحدث، قال: اعتدنا على دعم مؤسسات خيرية في المواسم الماضية من البطولة، وفي هذا العام قررنا تشجيع مشاريع وبرامج مركز دبي للرعاية الخاصة، ونتوقع جمع ما يزيد عن 100 ألف درهم.

سباق الزمن

على المشتركين في «محارب الجليد» المحافظة على عامل السرعة، لأن السوار الذي سيرتدونه يحتوي على شريحة إلكترونية تسجل بدقة الوقت المستغرق في إنجاز المهمة، وعليه سيحظى الفائز برحلة إلى هولندا وفرصة الإقامة لمدة ليلتين في أكبر منتجع ثلجي في العالم.

Email