تشكيلة

جمالك الطبيعي أنضر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظرين إلى المرآة وتتساءلين عن العناية التي تنقص شعرك وبشرتك، تودين أن تكوني الأجمل والأكثر جاذبية، تقررين تغيير لون شعرك وشكل حاجبيك حتى إنك تفكرين بتنفيذ رسمة عيون جديدة واستعمال منتجات مكياج جديدة لإخفاء عيوب بشرتك.. انتظري قليلاً فهذه النصائح قد تفيدك قبل العبث في جمالك الطبيعي.

 

 يعد تلوين الشعر من بين أكثر الصيحات شعبية وانتشاراً بين الرجال والنساء، لأسباب عدة ومنها: تغطية الشعر الشائب أو مواكبة آخر صرعات الألوان، ولكن يغفل عنه كثيرون أن تطبيق الصبغات قد يتسبّب في ضعف وهشاشة وجفاف وتجعّد الشعر، وذلك بسبب احتواء العديد من منتجات تلوين الشعر على مواد كيماوية قد تؤدي إلى تضرّر الشعر وتساقطه بكثافة.

 حافظي على شعر حاجبيك ولا تنتفيهما لا سيما وإن كانت لديك حواجب سميكة أو عريضة، واتركي هذه المهمة إلى إحدى المحترفات في صالونات التجميل، وتذكري أن الحواجب المرسومة لا تحتاج إلا إلى قص وتمشيط، بالإضافة إلى أن عليك مراعاة لون حاجبيك خاصة إذا قمت بتلوين شعرك، وأخيراً ننصحك بعدم تقليد الفنانات لأن ما يناسب وجه فنانتك المفضلة قد لا ينسجم مع ملامح وجهك.

قلة النوم تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بسبب تجمع السوائل حول العين وفي الوجه وتعطيل النظام اللمفاوي، فضلاً عن انتفاخ المنطقة حول العينين، لذا عليك الاهتمام بهذا الجانب وشرب كميات كافية من المياه، كما ننصح بتجنب العدسات اللاصقة وتنظيف العينين جيداً من الماكياج قبل النوم عبر الفرك الخفيف وبإمكانك الاستعانة بأعواد تنظيف الأذنين للتخلص من بقايا الكحل في الزوايا الحساسة.

تعد أدوات الماكياج سبيل الجراثيم إلى وجهك، لا سيما عند ذهابك إلى أحد متاجر «الميك أب» في مراكز التسوق، لأنه من الصعب تعقيم الأنواع المختلفة من أقلام الكحل والماسكارا ما يؤثر سلباً على العينين، كما إن فُرش الماكياج تنقل الأمراض من وجه لآخر، فضلاً عن إن تجربة ملمع الشفاه وأقلام الترطيب قد تفقد شفتيك جمالها.

تجنبي التوتر لأنه قد يؤثر سلباً على حركة الأسنان فوق الشفاه، ما قد يسبب جرحها، كما عليك التركيز على ترطيب شفتيك واستعمال الكريمات الغنية بالدهون، وتزداد أهمية الترطيب في حال أصيبت شفتيك بـ«التقشب» أو التشقق.

إذا كان أنفك صغيراً وحاداً فإياك وأن تقومي بتحديده باستخدام «البلاشر» لأنه سيبدو أصغر حجماً وغير متناسق مع ملامح وجهك.

إطلالة الأسبوع

تألقي بالأزرق والفضي

الأزرق بدرجاته من الألوان المميزة والجذابة وهو يناسب كل من ذوات البشرة البيضاء والسمراء معاً كما يساعد على إبراز جمالهن، وبما أنه لون قوي فإننا ننصحك بالابتعاد عن دمجه مع ألوان جريئة مثل الأحمر أو البرتقالي أو الفوشي حتى لا تبدو إطلالتك صارخة في الصباح.

بينما يمكنك تعزيز أناقتك من خلال دمجه ألوان هادئة مثل الأبيض أو الفضي، وأخيراً تذكري أن الإكسسوارات تمكنك من الوصول إلى درجة الشياكة التي تودين الوصول إليها.

فستان أزرق من «نيو لوك»

145 درهماً

أقراط فضية بحجر أزرق من «كوتون»

 

39 درهماً

حذاء كعب عالي أزرق من «ستيف مادن»

369 درهماً

عقد بالفضي والأزرق والأصفر من «ليبسي»

49 درهماً

حقيبة فضية براقة من «نيو لوك»

 

189 درهماً

 

أناقة خريفية

 

تمنح أزياء مجموعة «كوتون» الرجالية لموسم خريف وشتاء 2014 طلة أنيقة ومريحة خلال ساعات العمل، في البيت أو عند الالتقاء بالأصدقاء لممارسة أي نشاط، ويتميز«تشينو» باختلاف طفيف هذا الموسم والمتمثل في إدخال ألوان جديدة مثل الرمادي، الأحمر الفاتح والكاكي، وتقدم تشكيلة هذا الموسم أيضاً خيارات عدة بألوان كلاسيكية مناسبة للعمل ومنها الجاكيتات، الشرتات والسراويل المريحة والكنزات الصوفية المحبوكة التي تمنحك طلة شتوية.

موضة كلاسيكية مميزة

 

تعكس تشكيلة «ليبسي لندن» مجموعتها لخريف وشتاء 2014 من إطلالات المشاهير ومن ستايل ميشال كيغان المتميز، وتشمل التشكيلة أزياء كلاسيكية بالإضافة إلى تصميمات أخرى قامت ميشال باختيارها وهي تعكس ستايل الأزياء الذي يمثلها ويروقها لباسه، وتتنوع ألوان المجموعة بين الأسود الغامق، الأزرق الداكن، الرمادي والأخضر الفيروزي مع استخدام بعض الدرجات الرمادية الفضية وتتمثل أهم الأنسجة في الساتان، الشيفون.


 

Email