عمالقة الموسيقى الكلاسيكية في مهرجان أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مهرجان أبوظبي، الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ويقام من 1 مارس وحتى 2 أبريل المقبل، أن الفنان العالمي سيرجيو منديز، وأوركسترا لويجي شيروبيني الإيطالية للشباب بقيادة مؤسسها المايسترو ريكاردو موتي وبصحبة عازفة الكمان المنفرد آني صوفي موتير، سيقدمون عروضا حية خلال الدورة الثانية عشرة من مهرجان أبوظبي التي ستقام في عام 2015.

وقالت هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: نعلن عن مشاركة هذه الكوكبة من عمالقة الموسيقى الكلاسيكية في الدورة المقبلة من مهرجان أبوظبي، احتفاء بالدور الحيوي الذي يلعبه المهرجان في الحوار الثقافي. وأضافت: «ما نقدمه لجمهور مهرجان أبوظبي يتخطى الترفيه، فالمهرجان يهدف إلى إعلاء الحوار المتبادل بين الحضارات وتعزيز ثقافة التسامح والوئام والعيش المشترك».

كما تشارك أوركسترا لويجي شيروبيني الإيطالية للشباب بقيادة المايسترو النجم ريكاردو موتي بأداء مميز، ازفة الكمان العالمية المنفردة آن صوفي موتير، كما سيقدم أسطورة الجاز البرازيلي سيرجيو منديز أول عروضه في منطقة الخليج العربي.

Email