دوافع الغياب تنوعت ما بين السفر والعلاج

لعنة الاعتذارات تحل على سرايا عابدين 2

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن لعنة الاعتذارات حلت على الجزء الثاني من مسلسل «سرايا عابدين»، وذلك بعدما اعتذر رسمياً المخرج عمرو عرفة عن إخراج الجزء الثاني، مكتفياً بالإشراف العام على العمل.

لتتوالى بعده الاعتذارات، بعدما صرَّح أن اعتذاره جاء لأسباب صحية، في حين ترددت أقاويل أن عرفة أراد أن يتفرغ لإخراج مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» للنجم عادل إمام، والمقرر عرضه رمضان المقبل، لتتعاقد إدارة قنوات mbc والمسؤولة عن إنتاج العمل، مع المخرج السوري شادي أبوالعيون.

كان ذلك قبل أن تعتذر أيضًا الفنانة داليا مصطفى، عن مشاركتها في الجزء الثاني منذ عدة أسابيع، ليأتي اعتذارها مثيرًا للجدل حول أزمة وضع اسمها على التتر، في حين قالت الفنانة إن الاعتذار جاء لارتباطها بأعمال فنية أخرى وعدم التزام الشركة المنتجة بمواعيد تصوير المسلسل.

كما ترددت أخيرا أنباء بقوة حول اعتذار النجمة غادة عادل عن استكمال دورها في الجزء الثاني، في الوقت الذي يستعد فيه المخرج السوري شادي أبوالعيون لتصوير الجزء الثاني أول سبتمبر، ما تسبب في إرباك القائمين على العمل، خاصة أن أحداث الجزء الثاني تعتمد بشكل كبير على دور «شمس» الذي تجسده غادة عادل.

بيان

كما صرَّحت الفنانة الشابة ناهد السباعي باعتذارها أيضًا عن الجزء الثاني في إحدى اللقاءات التلفزيونية، موضحةً سبب اعتذارها أنها ستسافر إلى الولايات المتحدة الأميركية للدراسة هناك، ما سيمنعها من التفرغ للتصوير خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال مدحت حسين المتحدث الإعلامي بقناة mbc مصر، إن إدارة القنوات لم تملك حتى الآن أي معلومات رسمية كي تعلنها، وأنه سيتم إصدار بيان رسمي من القناة خلال أسبوعين، سيتم فيه إعلان أسماء الفنانين المعتذرين والآخرين المرشحين لأدوارهم، وكافة التفاصيل الخاصة بالجزء الثاني، مشيرًا إلى أن كل ما يتردد حاليًا حول الجزء الثاني مجرد أقاويل تداولتها الصحف والمواقع، ولم يتم تأكيدها أو نفيها.

جدل

أثار الجزء الأول من مسلسل «سرايا عابدين»، الذي عرض في شهر رمضان السابق، جدلًا كبيرًا حول ما تحتويه الأحداث من مغالطات وتشويه للتاريخ في توثيق هذه الحقبة الزمنية، ما أثار انتقادات العديد من النقاد والمؤرخين، في حين علقت مؤلفته الكويتية هبة مشاري على هذه الانتقادات أنها تعلم علم اليقين بهذه الأخطاء، وأن المسلسل لا يهدف إلى توثيق مرحلة تاريخية محددة وأن الأحداث مستوحاة فقط من التاريخ.

Email