«المصري اليوم» تبرر وقف إصدار «إيجبت إندبندنت»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت مؤسسة «المصري اليوم» أخيراً، بياناً بشأن وقف الإصدار الورقي لصحيفة «إيجبت إندبندنت»، ردت فيه على بيان سابق أصدره فريق التحرير في الإصدار اعتبر تلك الخطوة «إسكاتاً لصوت حر ومبدع في الصحافة المصرية».

وأوضحت المؤسسة المصرية في بيانها، أنها قامت منذ بداية العام الجاري بوضع خطة لإعادة الهيكلة والتطوير لتتحول غرفة أخبارها إلى غرفة أخبار مدمجة، تقدم الخدمة الصحافية على جميع الوسائط وبأكثر من لغة، اتساقاً مع التطورات الحديثة التي تشهدها صناعة الصحافة في العالم.

وأضافت أنه في إطار هذه الخطة تقرر وقف الإصدار الورقي للصحيفة، حيث لم يحقق الانتشار المرجو منه، مع استمرار الموقع الإلكتروني كخدمة إنجليزية مقدمة من غرفة أخبار «المصري اليوم»، بما تملكه من كفاءات وخبرات صحافية وبمشاركة كاملة من فريق تحرير «إيجبت إندبندنت».

وذكر البيان أن إدارة المؤسسة أبلغت الزملاء الصحافيين في «إيجيبت إندبندنت» باستمرارهم في العمل وفق الخطة الجديدة، وطلبت منهم المشاركة في تطوير آلية العمل الخاصة بهذه الخطة.

وفي نهاية البيان، أعربت إدارة مؤسسة المصري عن اعتزازها بتجربة «إيجيبت إندبندنت» وما مثلته من إضافة مهنية للصحافة المصرية، مؤكدة حرصها على مشاركة فريق تحريرها بفعالية في مرحلة التطوير المقبلة، وجددت عهدها الذي قالت إنها قطعته مع القارئ منذ صدور العدد الأول من «المصري اليوم» في 7 يونيو 2004 بأن تقدم صحافة حرة ومستقلة ولا تنحاز إلا للقارئ وحق الجمهور في المعرفة.

وكان فريق تحرير «إيجبت إندبندنت» قد أعلن أن إدارة المؤسسة أبلغتهم بقرار إغلاقها كموقع إلكتروني وصحيفة مطبوعة، وأن المؤسسة قررت إيقاف طباعة العدد الأخير من الصحيفة بعد مراجعة محتواه التحريري، واعتبر الفريق تلك الخطوة إسكاتاً لصوت حر ومبدع في الصحافة المصرية.

Email