يتقنون العزف والرقص والغناء الغربي

أول عروض «شياب» الكويتية تحط في دبي الليلة

أعضاء الفرقة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

اليخاندور وروميو ومارسيجو، أسماء غربية يحملها ثلاثة شبان من الكويت يتقمصون شخصيات عجائز يبدو أنهم عاشوا دهراً في الحياة عاصروا فيها مثلاً أيام الدولة العثمانية وما قبلها، يطلقون على أنفسهم اسم «فرقة شياب الكويتية»، التي اعتادوا من خلالها الإطلالة على الجمهور بطريقة لافتة ومثيرة للانتباه، ورغم سنهم الكبيرة، فإن الشياب الثلاثة يتقنون العزف على مجموعة من الآلات الموسيقية، كما يتقنون الرقص والغناء الغربي، وهو الأداء الذي مكنهم من لفت أنظار الجمهور إليهم إبان مشاركتهم الأولى في الموسم الثالث من برنامج «اربس غوت تالينت» ،الذي شكل نافذتهم على الجمهور العربي.

مساء اليوم، يحط أعضاء فرقة الشياب الكويتية الثلاثة ضيوفاً على دبي، ضمن مشاركتهم في مهرجان «مفاجآت صيف دبي»، حيث من المقرر أن يقدموا فيها عروضاً متنوعة تمتد حتى 23 الجاري بواقع ثلاثة عروض يومية تبدأ في الخامسة عصراً، ستتخذ من مسرح مردف سيتي سنتر ساحة لها، ويتوقع أن يقوم أعضاء الفرقة بإبراز قدراتهم ومواهبهم الفنية الرائعة التي تتنوع بين الرقص والغناء والعزف أمام الجمهور، لتمثل هذه العروض «عربون» محبة للجمهور الذي سيستمع في عروضهم التي تقام للمرة الأولى في دبي.

دقة العجائز

بدقّة العجائز وخفة الشباب، اعتادت فرقة الشياب الكويتية، تقديم لوحاتها الفنية المختلفة، في حين اعتبر الكثير من متابعي الفرقة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طبيعة الفكرة الخلاقة والاعتماد المبتكر الذي يسعى أعضاء الفرقة لتقديمه في عروضهم، جعل منهم علامة فارقة على الساحة الفنية العربية، لا سيما أن أعضاء الفرقة يمتلكون قدرة العزف على أكثر من آلة موسيقية من بينها الغيتار والأرغن والساكسفون، ونجحوا في خلق توازن بين عروضهم الراقصة والألحان الموسيقية التي يقدمونها، الأمر الذي قربهم من قلب الجمهور.

فعاليات ناجحة

في تعليق منها على استضافة فرقة شياب الكويتية، قالت سهيلة غباش مديرة إدارة المهرجانات والفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لـ «البيان»: «لقد حققت فرقة شياب نجاحاً كبيراً خلال وقت قصير، وباتت العروض الكوميدية التي تقدمها تستهوي الجميع من مختلف الجنسيات العربية. ونحن بدورنا في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة نحرص على استقطاب فعاليات ناجحة من مختلف دول العالم وتقديمها في دبي لأكبر شريحة ممكنة من الزوار للاستمتاع بـأوقاتهم، لذا ندعو الجميع للاستمتاع بالعروض التي ستقدمها الفرقة في مردف سيتي سنتر مجاناً، التي تقدم واحدة من عروض الدورة 17 لمفاجآت صيف دبي».

صور

في حديثه مع «البيان»، قال سرمد الزدجالي المدير التنفيذي لشركة 82 لتنظيم الفعاليات: «وجود أعضاء فرقة شياب الكويتية في دبي، جاء على هامش مشاركتهم في مهرجان مفاجآت صيف دبي، ومن خلال متابعتنا لمسنا انتظار الجمهور لعروض هذه الفرقة، فقد انتشرت أخيراً في مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من صور الناس مع الملصقات التي تحمل صور أعضاء الفرقة والمنتشرة في مردف سيتي سنتر، ولذلك نتوقع أن تحظى عروض الفرقة بنجاح كبير في دبي». وأكد الزدجالي أنه يتطلع إلى وجود عروض مستقبلية للفرقة في مجموعة الفعاليات التي ستستضيفها دبي خلال الفترة المقبلة.

بداية الفرقة

بداية الفرقة التي يتخذ أعضاؤها من «الشياب» عالماً افتراضياً لهم، كانت بعد أن قرار الشباب الثلاثة، الذين يدرسون في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، أن يكونوا شخصيات كوميدية، ترتدي اللباس التراثي ولكنها تحترف الغناء الغربي، فيما اختاروا أسماء غير عربية، الأمر الذي أعطى الفرقة التي أسست قبل نحو عامين مزيداً من الغرابة. وبظهورهم على شاشة التلفزيون، تمكنوا من إحداث ضجة بين المشاهدين، وحولهم إلى نجوم سرعان ما انهالت عليهم العروض فقبل وصولهم إلى دبي، كانت لهم مشاركات في مهرجان «هلا فبراير»، والمهرجان السعودي الأول للكوميديا، وفعاليات مهرجان «جنون الشوارع» الذي يقام سنوياً في السعودية.

Email