أبل تغزو أنظمة المنازل بجهاز »آيباد«

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت تقارير إعلامية أن عملاقة الالكترونيات »أبل« تستعد لتحويل جهاز »الآيباد« لجهاز تحكم عالمي، بمقدوره التحكم بكل شيء، بدءاً من أجهزة التلفاز، ووصولاً إلى الغسالات وأضواء الإنارة، وتم الكشف عن المشروع إلى جانب النسختين الحديثتين كليا من جهازي »الآيفون« و»الآيباد«، خلال مؤتمر »أبل« العالمي للمطورين 2014، الذي عقد في سان فرانسيسكو في 2 يونيو الماضي، واستمر حتى 6 يونيو.

اختراع

وقدّمت براءة اختراع نشرتها »أبل« في نوفمبر من العام الماضي تلميحاتٍ هي الأولى من نوعها عن النظام، تُبين أنه يعمل على تشغيل الأضواء، تلقائيا، وذلك حين قدوم أحد المستخدمين للمنزل، وذكرت صحيفة »ديلي ميل« البريطانية أن الشركة كشفت النقاب عن إجراء إصلاح جذري على أنظمة هواتف »آيفون«، وأجهزة ماك خلال ذلك الحدث، واضافت الصحيفة أن »أبل« وفرت نمطا جديداً لتقسيم الشاشة في »الآيباد« أتاح للمستخدمين تشغيل تطبيقين في آن واحد.

وتعتبر هذه الخطوة تغييرا كبيرا لطريقة التعامل مع »الآيباد« مع وجود تطبيقين في الوقت ذاته. ومع ذلك، فإن ذلك اللوح اللمسي لن يكون الأول من جانب تلك الخاصية، إذ إن »مايكروسوفت« جعلت أمر عدم امتلاك منافستها لشاشة مزدوجة، حديث إعلان تلفزيوني تم عرضه وتداوله كثيرون، أخيرا، ووفقا لمصادر المعرفة في تعزيز التنمية، فإن نظام »آي أو إس 8« من المرجح أن يؤدي وظائف »الآيباد«، مع ميزة تقسيم الشاشة.

تطور

كما أطلقت بنات أفكار المطور الراحل »ستيف جوبز« تطبيقاً جديداً، لكلا »الآيباد« و»الآيفون«، يهدف لجمع البيانات الصحية، لذلك فإن التطبيق الجديد الذي يدعى »هيلث بوك« أو كتاب الصحة تم الكشف عنه في يونيو الماضي خلال المؤتمر السنوي للمطورين.

Email