«ابن حلال» دراما رمضانية في إطار اجتماعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد السباق الرمضاني المُقبل أولى بطولات الممثل الشاب محمد رمضان في عالم الدراما التليفزيونية، حيث يطل على جمهوره من خلال مسلسل "ابن حلال"، والذي يُراهن عليه رمضان؛ ليبتعد به عن طبيعة أدوار "الأكشن" التي اشتهر بتقديمها في أفلامه السينمائية الأخيرة.

يضم مسلسل "ابن حلال" مجموعة كبيرة من الفنانين بينهم وفاء عامر، ريهام سعيد، أحمد سعيد عبد الغني، هالة فاخر، نورهان، مريهان حسين، سارة سلامة، وهو من تأليف حسان دهشان، وإخراج إبراهيم فخر، ومن إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي "صباح إخوان" وشركة إيجل فيلم.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول قصة حياة شاب يتعرض لموقف يغير حياته رأسًا على عقب، ويطرح المسلسل ويجيب عن تساؤل هو "كيف يمكن أن يحول الظلم الإنسان من الطيبة المطلقة إلى الشر المطلق"، كما تتطرق أحداثه للفوارق الاجتماعية بين الأثرياء والفقراء.

قصة حياة

وكعادة معظم الأعمال الرمضانية، فقد شهد المسلسل منذ بدايته هجومًا من الفنانة ليلى غفران، بدعوى أن المسلسل يسرد قصة مقتل ابنتها وهي الحادثة التي وقعت في العام 2008، وأكدت "ليلى" أنها لن تسمح بتقديم عمل فني يتناول قصة حياة ابنتها، لافتة إلى وجود العديد من جرائم القتل ربما الأكثر بشاعة ولأشخاص غير معروفين، مهددة القائمين على العمل بأنه إذا كان المسلسل يتناول جريمة قتل ابنتها فستتجه إلى القانون وستقاضي القائمين عليه.

إلا أن بطل العمل محمد رمضان، نفى أن يكون مسلسله قائمًا على جريمة قتل "هبة" ابنة المطربة المغربية ليلى غفران، مؤكدًا أن العمل يتناول جريمة قتل ابنة فنانة مشهورة، لكنها جريمة بعيدة كل البعد عن حياة "هبة"، موضحًا في الوقت ذاته أن العمل يهدف إلى إلقاء الضوء على فساد الحكومات السابقة وإهمالها لأبناء الطبقة الفقيرة.

حبيشة

وحول دوره في العمل، قال إنه يُجسد دور شاب يسكن إحدى المناطق الشعبية يُدعى "حبيشة" يتعامل على فطرته ويتميز بالطيبة الشديدة ولكنه يتغير إلى النقيض بعد اتهامه زورًا في قضية مقتل ابنة فنانة مشهورة.

بينما تجسد الفنانة وفاء عامر دور الفنانة الشهيرة التي تفقد ابنتها في جريمة قتل، وتظل طوال أحداث المسلسل تبحث عن قاتل ابنتها، ونفت وفاء أن يكون دورها متعلقاً بشخصية المطربة ليلى غفران. أما الفنانة نورهان فأعربت عن سعادتها بالمسلسل وبدورها تحديدًا، متمنية أن ينال العمل إعجاب الجمهور، خاصة أنه كُتب بطريقة احترافية ومميزة ويحمل العديد من المشاعر الإنسانية والأحداث التي تمس القلوب، رافضة الإفصاح عن دورها بالعمل.

فيما تجسد الفنانة الشابة سارة سلامة، دور الفتاة التي يتم قتلها، حيث يستمر دورها إلى الحلقة العاشرة من المسلسل، وأعربت سارة عن إعجابها بدورها المحوري في العمل؛ وهو ما شجعها على الموافقة على العمل رغم أنه ينتهي بعد عشر حلقات فقط من المسلسل.

Email