تم تصويره في أماكن عدة أبرزها برجا خليفة والعرب

دبي ساحة لأحداث «كروز أنتو هابينس» الألماني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن حظوظ دبي في عالم التلفزيون والسينما قد أصبحت عالية، فبعد نجاحها في التحول إلى ساحة لأحداث مجموعة أفلام أميركية وهندية وصينية، تحولت أخيراً إلى وجهة لتصوير الأفلام الألمانية، بعد أن حطت شركة «بولي فون»، المنتجة للفيلم التلفزيوني «كروز أنتو هابينس» برحالها في دبي، لتصوير الموسم التاسع من «كروز أنتو هابينس» الذي تنقلت كاميراته بين العديد من المواقع السياحية المهمة في دبي.

مواقع خلابة

فما بين فندق برج العرب وبرج خليفة وسوق البحار وفندق القصر بمدينة جميرا وأماكن أخرى في دبي، دارت عدسات فريق «كروز أنتو هابينس» الذي يعد إحدى أشهر سلاسل الأفلام التلفزيونية الألمانية في العالم، لا سيما أنها تسعى إلى إدخال الفرح والسعادة على قلوب المشاركين فيها، إذ تأخذ مشاهديها في كل موسم نحو واحدة من المدن العالمية التي تزخر بالعديد من الأماكن السياحية التي يرنو الجميع إلى زيارتها.

عدسة «كروز أنتو هابينس»، في موسمه التاسع، تمكنت من أن تعكس ما تحفل به دبي من مواقع سياحية خلابة، لتمتد إقامة فريق الفيلم في دبي، نحو 20 يوماً، رصد خلالها فرحة الزوجين لاريسا ومايكل اللذين حصلا على فرصة قضاء شهر عسلهما في دبي.

كريستيان ستوكلوف، المنتج المنفذ لهذا الفيلم الذي يعرض على القناة الألمانية «ZDF»، قال لـ«البيان»، «لا تعد هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بالتصوير في دبي، فقد سبق هذه التجربة قيامنا بتصوير مقاطع من أفلام وإعلانات في دبي».

وأضاف: «هذه هي المرة الأولى التي نصور فيها فيلم «كروز أنتو هابينس» في دبي، واختيارنا لها جاء لاعتقادنا بأن الوقت حان بالفعل لننقل إلى مشاهدي الفيلم في ألمانيا وسويسرا والنمسا ما لدى دبي من أماكن سياحية، تمكنت من فرض نفسها على خريطة السياحة العالمية، ومن ثم فهي تستحق بالفعل أن يتم التصوير فيها، لما تمتلكه من جمالية عالية».

8 ملايين مشاهد

بحسب ما تشير إليه إحصائيات الشركة المنفذة للفيلم الذي يصل طوله إلى 90 دقيقه، فإنه يحظى بمشاهدة نحو 8 ملايين مشاهد في ألمانيا وحدها، ومثلها في سويسرا والنمسا، وهو ما أكدته الأرقام التي نشرها موقع «جيرسي» الذي قال إن موسم «كروز أنتو هابينس» الذي تم تصويره في 2012 بجزيرة جيرسي الإنجليزية، قد حظي بمشاهدة أكثر من 7 ملايين شخص.

كريستيان أوضح لـ«البيان» أن الفيلم الذي يتتبع رحلة عروسين أو شخصين محبين لبعضهما في إحدى الدول، لا يعكس جمالية المواقع السياحية فقط، وإنما يحاول كتبة السيناريو الخاص به في كل مرة التركيز على ثقافة الدولة التي يتم التصوير فيها، وإبراز عاداتها وتقاليدها المجتمعية، عبر القصة التي يرويها الفيلم.

موسم تاسع

 أحداث الموسم التاسع من «كروز أنتو هابينس» تحكي قصة لاريسا ومايكل اللذين فضّلا الاحتفال بزواجهما على متن إحدى السفن السياحية التي أعطتهما الفرصة ليقتربا من بعضهما، ليتعرف كل واحد منهما إلى الآخر، قبل اتخاذ قرارهما بالزواج، وخلال رحلتهما، يتعرض مايكل لحادث يفقده الذاكرة..

وهو الأمر الذي يزيد العبء على لاريسا التي تسعى بكل قوتها لإعادة الذاكرة لحبيبها مايكل، عبر تذكر كل اللحظات الجميلة التي جمعتهما معاً، ما يمنحها الفرصة لإعادة اكتشاف حبها لمايكل، وخلال أحداث القصة يلمس المشاهد مدى تفاعل أفراد طاقم السفينة مع لاريسا ومايكل، إذ نكتشف أن لكل واحد منهما قصته التي تستحق أن تروى. وبالطبع تأتي زيارة لاريسا ومايكل إلى دبي، في إطار بحثهما عن مدينة جديدة، يمكنها أن تغير حياتهما إلى الأفضل.

 

Email