توني أبوت يقع في هفوة كاميرون

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعرض رئيس وزراء أستراليا توني أبوت أخيراً لسيل من التعليقات الساخرة على الإنترنت بسبب صورة ذاتية أخذها لنفسه على موقع "تويتر"، يبدو فيها بمظهر "جدي" يتحدث على الهاتف بشأن الطائرة الماليزية المفقودة "أم أتش 370"، في وضع أعاد إلى الأذهان صورة ذاتية مماثلة لرئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون مع الرئيس الأميركي باراك أوباما حول أوكرانيا قبل شهر.

لكن الأمر المضحك في هفوة أبوت الاجتماعية وفقا لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية كان تجاهله إبلاغ أتباعه البالغ عددهم 280 ألف نسمة، بموضوع المكالمة التي يجريها، مغرداً: "تلقيت لتوي معلومات جديدة بشأن عمليات البحث عن # إم أتش 370 من المنسق الرئيسي لمركز القيادة الجوي المشترك قائد القوات الجوية، انغوس هوستون".

فانطلقت موجة من تغريدات الاستهزاء، وتناول المغردون أي غرض صادف وجوده بالقرب منهم ووضعوه على آذانهم، وتظاهروا بالتواصل هاتفياً مع أبوت وهوستون من خلال "محادثة جماعية" على الفيديو. فغرد أحدهم @مستر جوش9000: "أنا موصول، ما هو الوضع الميداني"، وأجابه @سليبريسيل أيضاً: "أنا هنا الآن، آسف على التأخير".

وديفيد كاميرون كان قد وقع في هفوة مماثلة، عندما غرد: "كنت اتحدت إلى @باراك أوباما عن الوضع في أوكرانيا. ونحن متحدون في إدانة التصرفات الروسية". فقام الفكاهي الأميركي بوب ديلاني بتصوير نفسه في مظهر جدي ممتعض من التصرفات الروسية، لكن في يده معجون أسنان بدلاً من هاتف، مغرداً: "أهلاً أيها الرجال، أنا على الخط أيضاً. ابلغوني بكل المعلومات لديكم".

Email