تيم حسن: «الأخوة» مفاجآت كثيرة في نص متماسك

ت + ت - الحجم الطبيعي

لن يصاب الجمهور بالملل من متابعة مسلسل «الأخوة»، فهناك كثير من الأحداث والمفاجآت، عبر نص متماسك. هذا ما أكده الممثل السوري تيم حسن، الذي يشارك بأحد أدوار البطولة في مسلسل «الأخوة»، الذي سيعرض 20 الجاري على تلفزيون أبوظبي. تيم قال في حديثه لـ «البيان»: تفرغت تماماً للمسلسل «واستبعدت أي ارتباط آخر جاء معه». وأضاف: نحن مرتبطون بالعمل عليه من الشهر السادس في السنة الماضية، وهذا وقت طويل، وبالتالي أي شيء عرض عليّ، لم يكن هناك الإمكانية الارتباط به. وقال: لا يزال لدينا أكثر من شهر للانتهاء من التصوير. ويجسد حسن دور «نور» في المسلسل، الذي يعتبره تجربة أولى من نوعها، كون عدد حلقاته تصل إلى نحو المئة.

أكبر الأخوة

عن طبيعة دوره قال تيم حسن: أقوم بدور «نور» وهو أكبر الأخوة، وهو رجل ذو حضور قوي ملتزم بكلمته جذاب وسهل التعامل، ولديه موهبة وكاريزما القيادة، ينتبه لأخطائه ويحاول تداركها، ويتمتع بإحساس عالٍ تجاه أخوته، والأملاك التي يديرها. وأضاف: هو مرتبط بـماريا (نادين الراسي)، ويعد للخطبة، إلى أن جاءت (ميرا) أمل بوشوشة، وقلبت كل شيء رأساً على عقب.

وحول تجربته بعمل ضخم كهذا أوضح: التقيت مع معظم الفنانين في أعمال سابقة، وأنا سعيد بالعمل مع فنانين وفريق عمل من كل الأقطار العربية، على أرضية نص يتحمل هذا الجمع. وكشف أنه بعد الانتهاء من «الأخوة» سيتوجه لمصر للمشاركة بمسلسل «الوسواس» بجانب نخبة من النجوم. وأشار إلى أن «الوسواس» من إخراج حسني صالح، وكتابة محمد ذو الفقار، وإنتاج شركة الجابري. وتحدث عن تجربته في مصر، مؤكداً أن أي فنان عربي يتمنى التواجد على الساحة الفنية المصرية. وأوضح: مصر سوق كبير، وبدأت هناك مع مسلسل الملك فاروق، وكنت مستمتعاً بتواجدي هناك وبالاستقبال المصري الخاص.

خيارات من ورق

تيم حسن، الذي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق في العام 2001. يرجع نجاح تجربته، كما قال: لعملي ودراستي، وفي ما بعد صادفت خيارات جيدة، وأحياناً أخرى حظوظاً، وفي كل الأحيان دعوات الوالدة لي، وكشف عن أنه لم يفكر يوماً بأنه سيجسد دور الملك فاروق، ونزار قباني، وليس لديه أي تخيل وحلم لتجسيد شخصية أخرى. وأوضح: الورق الجيد هو الشخصية، ممكن أن ينتج مسلسل عن عمر المختار، ولكن الورق لا يكون جيداً، وبالتالي أقبل بدور ما ليس إغراءً بالشخصية نفسها، بل بالنص الجيد.

وأضاف، إن مسألة الكتابة في غاية الصعوبة، خاصة أنه في هذه الأيام هناك الكثيرون ممن يميلون للكتابة، ويعرفون شركة إنتاج، فيكتبون أي كلام والشركة تنتجه وللأسف الشديد. ورأى حسن أن علاج ذلك يأتي عبر شركات الإنتاج، التي يجب عليها ألا تسهم بتبني هذا الورق الضعيف، بل تنتقي قدر الإمكان.

 فريق العمل

 

الأخوة من تأليف محمد أبو اللبن، ولواء يازجي، ومن إخراج سيف الدين السبيعي، وسيف الشيخ نجيب، ومن بطولة قيس الشيخ نجيب، وعبد المجيد مجذوب، وأحمد فهمي وآخرون، ومن إنتاج شركة «كلاكيت»، وميديا للإنتاج الفني، التي تضم أربعة فروع في القاهرة، ودمشق، وأبوظبي، وبيروت.

Email