الماكياج يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

ت + ت - الحجم الطبيعي

عكس المتعارف عليه بأن الماكياج اليومي يضر البشرة ويساعد على ظهور الخطوط والتجاعيد في الوجه قبل أوانها الفعلي، أكد سام بطرس، مدير التدريب الإقليمي لمكياج "فور إيفر" خلال جلسة التجميل التي نظمتها مجلة "أرى"، أول من أمس، في قاعة الجوهرة بمقر صحيفة "البيان"، أن مساحيق التجميل ذات الجودة العالية تحمي البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

حيث يساعد الماكياج البشرة على الاحتفاظ برطوبتها ما يمنع جفافها، فضلاً عن أن الماكياج يحمي البشرة من الغبار والأتربة الموجودة في الهواء.

ويقول سام بطرس: تعزز مساحيق التجميل ذات الجودة العالية صحة البشرة ونضارتها، لا سيما وإنها تحمي من أضرار أشعة الشمس لكونهاتساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء لأطول فترة ممكنة.

نصيحة

وحول عبارة "دعي بشرتك تتنفس" التي تستخدمها بعض العلامات التجارية في الترويج لمنتجاتها، أوضح بطرس أنه ينصح النساء بإراحة بشرتهن من الماكياج ليلاً وليس نهاراً.

وقال: وضع الماكياج عند الخروج إلى العمل صباحاً ضروري لمقاومة تأثيرات أشعة الشمس والحصول على إطلالة رائعة تعزز ثقتها بنفسها وتظهرها بأبهى إطلالة، ولكن المهم ألا تستخف النساء بأهمية تنظيف الوجه من مساحيق التجميل قبل الخلود إلى النوم.

لأن فترة الليل هي الوقت الحقيقي الذي تحتاج فيه البشرة إلى الراحة، حيث الجسم يقوم بعمليات طبيعية لإصلاح وتجديد الخلايا، وفي حالة النوم من دون إزالة مساحيق التجميل لأن ذلك سيكون مقدمة لظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء.

جودة الماكياج

وبسؤال بطرس عن كيفية معرفة المرأة لمستوى جودة مساحيق التجميل التي تستخدمها، قال: الوقوف تحت أشعة الشمس نهاراً أو مواجهة الضوء القوي يساعد المرأة على ملاحظة جودة المساحيق التي تستخدمها، فإن ظهرت بشكل طبيعي فإن ذلك يدل على أنها تستخدم منتجات مثالية.

بالإضافة إلى أن تعليقات الآخرين تساعدها على تكوين صورة معينة حول منتج ما، فهناك فرق كبير بين أن يوجه أحدهم سؤال "ما كريم الأساس الذي تستخدمينه؟" وأن يقول آخر بعد أن تخبريه بأنك تضعين الماكياج "تبدين طبيعية جداً، ماذا تستعملين؟".

 

 

الماكياج المثالي

 

ينصح سام بطرس باتباع هذه الخطوات للحصول على إطلالة مثالية:

في البداية استخدمي السيروم لترطيب البشرة.

تجنبي وضع واقي الشمس قبل السيروم.

وزعي كريم الأساس لتوحيد لون البشرة.

ضعي القليل من الكونسيلر تحت العينين عبر عملية الطبطبة بالفرشاة.

بعد وضع الكحل والمسكارا، استخدمي البلاشر الكريمي حتى يذوب في بشرتك ويمنحك تحديداً طبيعياً.

لمسة نهائية من البودرة لإزالة اللمعة غير المرغوب بها.

Email