تواصل الاستعدادات لمهرجان جامعة زايد السينمائي

من الفائزين في الدورة الماضية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل جامعة زايد استعداداتها، لإطلاق الدورة الرابعة لـمهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط، الذي يقام بين 29 و 30 أبريل المقبل، في المركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة بمدينة خليفة في أبوظبي.

ويعرض الحدث تجارب سينمائية من إبداع الطالبات حيث تنحصر المشاركة فيه بشكل أساسي في الطلبة المنتظمين في دراستهم الآن، أو المسجلين من العام الماضي في إحدى المؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط.

100 فيلم

وتقدم للمشاركة في هذه الدورة نحو مئة فيلم من صنع هواة السينما من الطلبة والشباب في عشر دول هي فلسطين والجزائر والأردن ومصر ولبنان والعراق وسلطنة عمان وقطر والمغرب والإمارات.

وسيحضر الفائزون فعاليات المهرجان لتكريمهم وتسليمهم الجوائز خلال الحفل الختامي الذي سيقام يوم 30 إبريل.

وتبلغ قيمة الجائزة 25 ألف درهم في كل فرع من فروع الجائزة، وهي: أفضل عمل سردي، أفضل عمل بتقنية الأبعاد الثلاثية، أفضل فيلم وثائقي، وجائزة أكاديمية نيويورك للأفلام، جامعة زايد لصناعة الأفلام الصاعدة.

وسيعلن خلال الحفل الختامي عن افتتاح مكتبة وأرشيف الأفلام الوطنية والذي سيقع مقره في مركز الأرشيف ذي الطابع العصري بمبنى الجامعة في أبوظبي.

وتعد مكتبة وأرشيف الأفلام الوطنية المكتبة الوحيدة والأولى من نوعها في الدولة، حيث تأسست لتوثيق مراحل تطور صناعة الأفلام في الإمارات وحفظها للأجيال القادمة.

وستضم المكتبة أفلاما تم إنتاجها أو المشاركة في إنتاجها محليا، وأفلاما تم إنتاجها بتمويل إماراتي، إلى جانب الأفلام المحلية التي شاركت في دورات مهرجاني دبي وأبوظبي السينمائيين الدوليين ومسابقة أفلام من الإمارات ومهرجان الخليج السينمائي ومهرجان جامعة زايد الشرق الأوسط للأفلام.

 

 

Email