تغطيات وفعاليات خاصة على الهواء

مؤسسة دبي للإعلام تواكب احتفالات العام الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن نقلها المباشر والحصري لاحتفالات العام الجديد 2013، ابتداء من مساء الليلة، الساعة: 18:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 14:00 بتوقيت غرينتش، وحتى صباح الغد الساعة 00:30 بتوقيت الإمارات، عبر مجموعة من التغطيات والفعاليات الخاصة على الهواء مباشرة من عدة مواقع في دبي، فضلاً عن نقل وقائع الاحتفالات بهذه المناسبة من عدد من العواصم والمدن العالمية.

نقل مباشر

وقال أحمد المنصوري، المدير العام لقنوات مؤسسة دبي للإعلام: إن مؤسسة دبي للإعلام ستوفر نقلاً مباشراً لمختلف القنوات العالمية، حيث سيكون باستطاعة تلك القنوات، مشاركة الإمارات في نقل الحدث عبر إرسال خاص وفرته المؤسسة ليشاهده ملايين البشر عبر العالم، من خلال جهود فرق عمل المؤسسة وما يزيد على 160 موظفاً فيها، باستخدام أعلى التقنيات الفنية العالمية و20 كاميراً لرصد تفاصيل الحدث المهم.

وتنطلق احتفالات العام الجديد من وسط مدينة دبي، مع باقة متنوعة من الأنشطة، والتي تبدأ مع عرض حي لأوركسترا براغ الفلهارمونية، التي تحظى بشهرة واسعة في أوروبا، وذلك على مسرح «برج ستيبس» المطل مباشرة على «برج خليفة»، مع مقطوعات لأشهر المؤلفين الموسيقيين في العالم، كما ستشهد الاحتفالات هذه السنة عرضاً مميزاً للمرة الأولى في بحيرة البرج، يتضمن ثلاثة عناصر متباينة هي الضوء والماء والنار.

بالإضافة إلى مناظر الشلالات التي ستعرض على شاشة عملاقة يصل طولها إلى 210 أمتار، إلى جانب عروض الفنون والتشكيلات البصرية الغنية، وعروض الفيديو حول الإنجازات السبّاقة التي حققتها دولة الإمارات على مر السنين بمثابة التمهيد لعروض الألعاب النارية المرتقبة كل عام من على قمة برج خليفة، وصولاً إلى عروض الألعاب النارية الشهيرة مع الموسيقى السيمفونية الحية لتغلف برج خليفة بأطياف وأمواج من الألوان والأنوار، بالإضافة إلى تشكيلات جديدة للألعاب النارية سيشاهدها الجمهور للمرة الأولى هذه السنة.

تميز دائم

وأفاد خليفة حمد أبوشهاب، مدير قناة سما دبي، بأن القناة ستوسع تغطيتها الاحتفالات، في البث المباشر من استديوهات المؤسسة ومن تقديم: سعود الكعبي ورؤى الصبان وأمل سالم وحامد بن كرم، والإخراج ليوسف صادر، المنتج المنفذ مريم علي، بالإضافة إلى النقل المباشر من منطقة برج خليفة والممشى (جي بي آر) في دبي، مع رشا سمير وعدنان الحميد، لنقل نبض الشارع والجماهير.

وتلقي الاتصالات الهاتفية من المشاهدين، إلى جانب تقارير تلفزيونية مصورة حول مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال العام 2012، وأهم الإنجازات الرياضية لدولة الإمارات، كذلك أهم الأحداث العربية والعالمية، وتقرير خاص حول تحضيرات منطقة برج خليفة للاحتفال بهذا الحدث، فضلاً عن مجموعة لقاءات مع فنانين وأدباء وشعراء.

مواكبة مباشرة

وسيقوم تلفزيون دبي، بالمواكبة والتغطية المباشرة مع قناة سما دبي، لجمهوره في العالم العربي والعالم، فضلاً عن تقديم تغطيات ومقابلات خاصة بالمناسبة.

في حين سيكون جمهور قناة «دبي ون» الناطقة باللغة الإنجليزية، على الموعد منذ الساعة: 23:00 وحتى الساعة: 00:30 في نقل حي ومباشر من الاستوديو الخاص بالقناة من «استديو سيتي».

Email