فعاليات

مهرجان السينما الكورية ينطلق الخميس في أبو ظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ينظم مركز سلطان بن زايد بالتعاون مع السفارة الكورية لدى الدولة وجامعة زايد في أبوظبي مهرجان السينما الكورية في الفترة من 5 إلى 8 من الشهر الجاري على مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج.

وثمن حبيب يوسف الصايغ مدير مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام رئيس الهيئة الإدارية لمسرح أبوظبي رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لهذا الحدث الذي يأتي في اطار الحوار والتواصل بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية وبما يتيح الفرصة للمساهمة بشكل فاعل لإثراء هذه العلاقات بين البلدين. وقال إن تنظيم هذا المهرجان يأتي في اطار توجيهات وحرص سموه على ضرورة تقديم مبادرات ثقافية متميزة وعدم الاكتفاء بالثقافة التعليمية التي تنحصر في القاعات الدراسية .

وأضاف الصايغ اننا نريد أن نجعل من مؤسسة مثل مسرح أبوظبي رمزاً حقيقياً في مجتمعنا تلتقي من خلاله الثقافات المتعددة التي تحتضنها الدولة.

وأكد أن مهرجان السينما الكورية تظاهرة تعكس روح الترابط والتفاهم وأواصر الصداقة بين الشعبين الاماراتي والكوري والبلدين الصديقين ويتيح للجمهور الاستمتاع بتجربة سينمائية فريدة من نوعها.

ويتضمن المهرجان عدداً من الأفلام السينمائية والرسوم المتحركة وعرضاً للطبول الكورية والماكولات الكورية التقليدية وتم تخصيص فقرات خاصة بالأطفال يوم السبت المقبل في القرية التراثية.

وتساهم جمعية الصداقة الاماراتية الكورية التي أعلن عن إطلاقها اليوم بمؤتمر صحافي في مهرجان الأفلام الكورية على مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج.

Email