1269 طلب مشاركة في «جمّل دارك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح برنامج تلفزيون الواقع «جمل دارك» الذي تبثه قناة أبوظبي الإمارات في جذب اهتمام المشاهدين، من خلال الفكرة اللافتة التي تلامس الجمهور، وخفة ظل مقدميه رافد الحارثي وميثا عبد الجليل.

واستقطب مع اقتراب نهاية الموسم الثاني من البرنامج 1269 طلبا للمشاركة في البرنامج حتى تاريخه، ووصل عدد زوار الموقع الالكتروني أكثر من 65 ألف زائر. البرنامج الذي يعتمد فكرة مفاجأة أحد الأقارب أو المعارف بتغيير ديكور غرفته أو مكتبه بالكامل حصد إقبالاً كبيراً، وبحسب المذيع الإماراتي الشاب رافد الحارثي فإن عدد متابعي برنامج (جمّل دارك) يأتي في المرتبة الثانية بعد برنامج (خطوة) الجماهيري.

ونفى الحارثي التشابه مع البرنامج الأميركي الذي يعمل على تغيير ديكور المنزل بالكامل في أسبوع، موضحاً أن نسبة المصداقية في هذا الكلام ضعيفة، وأشار من خلال تجربته في البرنامج إلى أن تغيير ديكور غرفة واحدة بالكاد ينتهي في يوم واحد، ويهمس لــ "البيان" (ربما هي مرة واحدة استغرق التصوير فيها يومين، لكن في الأحوال العادية نكتفي بيوم واحد).

 

مفاجأة مشوّقة

وأشار رافد إلى أنه يقوم بالرد على الطلبات حيث يتم دراسة الطلب، لمعرفة حجم الغرفة المراد تغيير ديكورها، ونوع السيناريو المرافق لعملية المفاجأة التي يعدها فريق العمل، حيث يراعي ألا تكون الغرفة كبيرة جداً، وأن يكون سيناريو المفاجأة محكماً بشكل مشوق.

أكثر الانتقادات التي تؤخذ على البرنامج الذي يعرض على شاشة أبوظبي الإمارات، هي عدم وجود مشاركين إماراتيين، حيث بلغ عدد الحلقات المحلية 3 حلقات من أصل موسمين يضمان 26 حلقة أسبوعية، الأمر الذي يعيده رافد إلى الخجل الاجتماعي من الظهور على شاشة التلفزيون، لكنه يقول "الموضوع اختلف مع نجاح الموسم الحالي وربما نقدم موسماً إماراتياً بالكامل".

وأشار الحارثي إلى اختلاف هذه النوعية من البرامج عن غيرها بالنسبة إليه كمذيع، حيث اعتاد أن يكون بكامل أناقته على الشاشة، لكن في هذا البرنامج كان على المذيع أن يقوم بالعمل بنفسه مع فريق البرنامج، وأن يتحدث ويحمل الأوزان الثقيلة ويحافظ على أناقته في الوقت نفسه، ويبتسم الحارثي ويضيف "في الحلقة الأولى نال مني التعب كثيراً وكنت أنتهز فرص الاستراحة لأنام قليلاً ثم أعود لاستكمال التصوير".

مطالبون بالاشتراك يكتبون طلباتهم على صفحة البرنامج، وتقول همس الصباح "انا مررررة عاجبني البرنامج واتمنى حضوركم عندنا بالإحساء بصراحة انا قريب اسكن بيتا جديدا ومحتاجة مساعدتكم لان بصراحة شغلكم مررررة جنان". كما يريد Alaa Adel alhalaki الاشتراك في البرنامج ليقدم مفاجأة للوالدة بمناسبة عيد الأم.

 

ديكور أنثوي

الشريك الآخر الذي ما كانت الصورة لتكتمل دونه هو المذيعة ميثاء عبد الجليل التي تعتبر الديكور شأناً أنثوياً، وتعد تقديم البرنامج إلى جانب رافد فرصة مميزة في مسيرتها المهنية كمذيعة قدمت عدداً من البرامج كبرنامج (العقار الابن البار)، شوفونا على قناة عجمان، كما انها لاتزال تقدم حالياً برنامج عالم التسوق على قناة ام بي سي 4.

ولفتت إلى انها قبلت التحدي بأن تعمل إلى جانب فريق الديكور بيدها، مع الأخذ بعين الاعتبار صعوبات العمل اليدوي بحد ذاته كاستــــــــخدام المثقب والمطرقة بالنسبة لفتاة، مع التركيز على عملـــها كمذيعة للبرنامج.

Email