يقدم حصريا على شاشته وحقوق الانتاج والبث لمؤسسة دبي للإعلام

تلفزيون دبي يؤكد عرض «بنات الثانوية»

أكدت قناة دبي في بـيان عرض المسلسل الخليجي «بنات الثانوية» من انتاج مؤسسة دبي للإعلام خلال شهر رمضان، رداً على الإشاعات التي ترددت أخيراً حول منعه من العرض لمخالفته لآداب وثقافة المجتمع ومبادئه، وقال علي خليفة الرميثي مدير قناة دبي والمدير التنفيذي المكلف لشؤون القنوات التلفزيونية في مؤسسة دبي للإعلام، أن بنات الثانوية سيبث حصريا على شاشة تلفزيون دبي طوال شهر رمضان في الساعة 22:10 بتوقيت الإمارات.

ويعاد بثه الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي، واوضح ان هذا العمل تم انتاجه بكامل حقوقه من قبل مؤسسة دبي للاعلام . واعتبر الرميثي هذا العمل احد أهم المسلسلات الاجتماعية في هذا الموسم، كونه يناقش قضايا اجتماعية وإنسانية في إطار اجتماعي شبابي يتوقع أن يجد القبول والمتابعة الجماهيرية لدى جمهور قناة دبي التي تحرص دائماً على انتقاء أفضل النصوص والأعمال للشهر الفضيل.

وفي حديثه، رفض الرميثي ما أثارته بعض وسائل الإعلام والصحف وتناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، حول تضمين المسلسل أفكارا ومشاهد تتنافى مع خصوصية المجتمع الخليجي والعربي. وقال: إن «بنات الثانوية» يستوفي كافة شروط وقواعد الإنتاج الدرامي في المؤسسة والتي تحرص على عدم المس بالقيم الاجتماعية لكافة شرائح المجتمع، وتمت الموافقة عليه بعد الاطلاع أولاً على النص الدرامي المأخوذ من الرواية الأصلية للمؤلف الكويتي محمد النشمي.

والمجازة أصلاً من وزارة الإعلام الكويتية ومتداولة في الأسواق. وأكد إنه تم استلام كامل حلقات المسلسل والتي لا تحتوي أبداً على أية مشاهد مخلة أو منافية للآداب العامة، وهذا الأمر معروف لدى الجميع ومدرج أصلاً في بنود العقد الإنتاجي الذي أبرمته مؤسسة دبي للإعلام مع شركة (لوغو ميديا) للإنتاج الفني قادت الانتاج بحرفية عالية، بتوقيع المخرج الأردني سائد بشير الهواري.

وأبدى الرميثي دهشته من الضجة الإعلامية التي أثيرت حول المسلسل الذي لم يشاهد أحد حلقاته الدرامية بعد، نافياً بشدة أن يتم حذف أي مشهد قد تم تصويره في السابق، على اعتبار أن إدارة الدراما قد أجازت النص الدرامي، في حين اجتاز النص جهاز الرقابة الفنية والموضوعية.

ولم يتم تعديل أو إضافة أي حوار أو حدث درامي يمكن أن يشكل مشكلة أو مجالاً للنقاش والاختلاف، داعياً الجمهور إلى متابعة المسلسل الجديد ومن ثم الحكم على مضمونه وما يحمله من معالجة راقية للعديد من المشكلات الاجتماعية والإنسانية التي تم التطرق إليها بحس عال من المسؤولية والرقابة الواعية بعيداً عن تغييب الرأي الآخر.

ويتوجه مسلسل بنات الثانوية وهو من سيناريو وحوار محمد النشمي وإخراج سائد الهواري، وبطولة شهد، أبرار سبت، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي، فرح، مسك، عبد الله بو شهري، فؤاد علي، عبد الإمام عبد الله، فاطمة الحوسني، غرور، عبير الجندي، انتصار الشراح، أحلام حسن، أمل عباس، مشعل القملاس، وغيرهم.

إلى جميع فئات المجتمع جامعاً بين الكوميديا السوداء (كوميديا الموقف) والخط الرومانسي المليء بالأحداث الممتعة والمشوقة، فيما تدور أحداثه حول خمس بنات في مرحلة الدراسة الثانوية، وتتناول كل حلقة منه حدثاً جديداً في حياة الفتيات من ناحية طرح مشكلات المراهقات وقضاياهن ونظرتهن إلى المجتمع وللمبادئ والمعتقدات وتأثير المشاكل الأسرية والاجتماعية.

من جهة أخرى، أعلن تلفزيون الوطن عن التزامه بنتيجة الاستفتاء الذي طرحه للجمهور على الموقع الالكتروني لصحيفة الوطن الكويتية حول عرض مسلسل «بنات الثانوية»، حيث بلغت نسبة المعارضة لبث المسلسل 67%، وبناءً على ذلك اتخذت إدارة التلفزيون قرارها بوقف عرض المسلسل الذي أثار قضيته نائب كويتي وطالب بمنعه لأنه يسيء لأخلاقيات المجتمع الكويتي، ومن بعده تحولت المسألة إلى الرأي العام، وقررت ادارة القناة استبداله بمسلسل «كريمه» المأخوذ عن رواية الدكتور سعيد مانع العتيبة، وأكد مخرج المسلسل إياد الخزوز ذلك في اتصال مع البيان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • «جوجل» يحتفل بالذكرى الـ64 لميلاد سالي رايد

    احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم بالذكرى الـ64 لميلاد رائدة الفضاء الأميركية السابقة في وكالة ناسا، سالي كريستن، وذلك بتغيير شعاره إلى رسمة متحركة تظهر الرائدة تؤدي مهامها اليومي داخل مكوك الفضاء .

  • معالم دبي السياحية في فيلم على متن «فيرجن أتلانتيك»

    20 دقيقة هي مدة الفيلم الجديد والذي تعتزم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إنتاجه عن «دار الحي» دبي بالتعاون مع خطوط فيرجن أتلانتيك، ليتم عرضه على متن رحلات الناقلة الى مختلف أنحاء العالم..

  • حمدان بن محمد لإحياء التراث يطلق مسابقة «المتوصف»

    اطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث صباح امس مسابقة «المتوصف» التراثية الثقافية تحت شعار (من لا ماضي له، لا حاضر له ولا مستقبل)، وتقام هذه المسابقة للمرة الأولى وتستهدف جميع طلبة وطالبات مراحل التعليم الأساسي الحلقة الثانية (الإعدادية) للبنين والبنات في المدارس الحكومية ..

  • أشهر نجمات التمثيل والغناء.. عارضات «فيديو كليب»

    قد تفرك عينيك مراراً وتكراراً حين تكتشف أن الـ«موديلز» الجميلات اللواتي غنى لهن أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، هن اليوم أشهر فنانات التمثيل والغناء، فمن عارضات «فيديو كليب» جميلات تراقصن على كلمات وألحان أكثر الأغنيات العربية انتشاراً..

  • منحوتات منى السعودي.. عذوبة الروح تتغلب على برودة الرخام

    يتعرف الزائر لمعرض «شِعرٌ في الحجر»، للنحاتة الأردنية الرائدة منى السعودي التي تعتبر من رواد النحت المعاصرين في العالم العربي، كيف تُحّول عذوبة الروح قسوة وبرودة الرخام إلى حالة عشق إنساني..

  • دراما سورية في رمضان بطعم الحرب

    المشهد الدرامي السوري هذا العام بدا يأخذ منحى آخر مقارنة مع السنوات الأربع الماضية، فقد بدا انتاجها هذا العام أكثر قرباً من الواقع، وتلامساً لـ «الأزمة»، لتأتي مجموعة من أعمالها بطعم الحرب..

  • مليونا دولار ثمن غيتار

    كلف غيتار مصنوع من الألماس حوالي مليوني دولار أميركي، ويعتبر الأغلى في العالم، وتم تزيين الغيتار بأكثر من 400 قيراط من الألماس.

  • اللهجة الإماراتية.. تنوع وثراء يحتاج «التدوين»

    «الحاجة الملحة إلى تدوين اللهجة المحلية.. والتصدي لتأثير لهجات الجاليات المتعددة في الدولة، بجانب إفرازات وسلبيات استخدام أبناء الجيل الجديد اللهجة البيضاء "الوسطى" القائمة على التبسيط (ما أدى الى اختفاء بعض المفردات)..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"