يقدم حصريا على شاشته وحقوق الانتاج والبث لمؤسسة دبي للإعلام

تلفزيون دبي يؤكد عرض «بنات الثانوية»

أكدت قناة دبي في بـيان عرض المسلسل الخليجي «بنات الثانوية» من انتاج مؤسسة دبي للإعلام خلال شهر رمضان، رداً على الإشاعات التي ترددت أخيراً حول منعه من العرض لمخالفته لآداب وثقافة المجتمع ومبادئه، وقال علي خليفة الرميثي مدير قناة دبي والمدير التنفيذي المكلف لشؤون القنوات التلفزيونية في مؤسسة دبي للإعلام، أن بنات الثانوية سيبث حصريا على شاشة تلفزيون دبي طوال شهر رمضان في الساعة 22:10 بتوقيت الإمارات.

ويعاد بثه الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي، واوضح ان هذا العمل تم انتاجه بكامل حقوقه من قبل مؤسسة دبي للاعلام . واعتبر الرميثي هذا العمل احد أهم المسلسلات الاجتماعية في هذا الموسم، كونه يناقش قضايا اجتماعية وإنسانية في إطار اجتماعي شبابي يتوقع أن يجد القبول والمتابعة الجماهيرية لدى جمهور قناة دبي التي تحرص دائماً على انتقاء أفضل النصوص والأعمال للشهر الفضيل.

وفي حديثه، رفض الرميثي ما أثارته بعض وسائل الإعلام والصحف وتناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، حول تضمين المسلسل أفكارا ومشاهد تتنافى مع خصوصية المجتمع الخليجي والعربي. وقال: إن «بنات الثانوية» يستوفي كافة شروط وقواعد الإنتاج الدرامي في المؤسسة والتي تحرص على عدم المس بالقيم الاجتماعية لكافة شرائح المجتمع، وتمت الموافقة عليه بعد الاطلاع أولاً على النص الدرامي المأخوذ من الرواية الأصلية للمؤلف الكويتي محمد النشمي.

والمجازة أصلاً من وزارة الإعلام الكويتية ومتداولة في الأسواق. وأكد إنه تم استلام كامل حلقات المسلسل والتي لا تحتوي أبداً على أية مشاهد مخلة أو منافية للآداب العامة، وهذا الأمر معروف لدى الجميع ومدرج أصلاً في بنود العقد الإنتاجي الذي أبرمته مؤسسة دبي للإعلام مع شركة (لوغو ميديا) للإنتاج الفني قادت الانتاج بحرفية عالية، بتوقيع المخرج الأردني سائد بشير الهواري.

وأبدى الرميثي دهشته من الضجة الإعلامية التي أثيرت حول المسلسل الذي لم يشاهد أحد حلقاته الدرامية بعد، نافياً بشدة أن يتم حذف أي مشهد قد تم تصويره في السابق، على اعتبار أن إدارة الدراما قد أجازت النص الدرامي، في حين اجتاز النص جهاز الرقابة الفنية والموضوعية.

ولم يتم تعديل أو إضافة أي حوار أو حدث درامي يمكن أن يشكل مشكلة أو مجالاً للنقاش والاختلاف، داعياً الجمهور إلى متابعة المسلسل الجديد ومن ثم الحكم على مضمونه وما يحمله من معالجة راقية للعديد من المشكلات الاجتماعية والإنسانية التي تم التطرق إليها بحس عال من المسؤولية والرقابة الواعية بعيداً عن تغييب الرأي الآخر.

ويتوجه مسلسل بنات الثانوية وهو من سيناريو وحوار محمد النشمي وإخراج سائد الهواري، وبطولة شهد، أبرار سبت، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي، فرح، مسك، عبد الله بو شهري، فؤاد علي، عبد الإمام عبد الله، فاطمة الحوسني، غرور، عبير الجندي، انتصار الشراح، أحلام حسن، أمل عباس، مشعل القملاس، وغيرهم.

إلى جميع فئات المجتمع جامعاً بين الكوميديا السوداء (كوميديا الموقف) والخط الرومانسي المليء بالأحداث الممتعة والمشوقة، فيما تدور أحداثه حول خمس بنات في مرحلة الدراسة الثانوية، وتتناول كل حلقة منه حدثاً جديداً في حياة الفتيات من ناحية طرح مشكلات المراهقات وقضاياهن ونظرتهن إلى المجتمع وللمبادئ والمعتقدات وتأثير المشاكل الأسرية والاجتماعية.

من جهة أخرى، أعلن تلفزيون الوطن عن التزامه بنتيجة الاستفتاء الذي طرحه للجمهور على الموقع الالكتروني لصحيفة الوطن الكويتية حول عرض مسلسل «بنات الثانوية»، حيث بلغت نسبة المعارضة لبث المسلسل 67%، وبناءً على ذلك اتخذت إدارة التلفزيون قرارها بوقف عرض المسلسل الذي أثار قضيته نائب كويتي وطالب بمنعه لأنه يسيء لأخلاقيات المجتمع الكويتي، ومن بعده تحولت المسألة إلى الرأي العام، وقررت ادارة القناة استبداله بمسلسل «كريمه» المأخوذ عن رواية الدكتور سعيد مانع العتيبة، وأكد مخرج المسلسل إياد الخزوز ذلك في اتصال مع البيان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • ملخصات «كتاب في دقائق» تناقش تربية الأجيال والفكر الإيجابي

    ضمن مبادرة «كتاب في دقائق» الهادفة إلى ترجمة أهم الكتب العالمية إلى اللغة العربية، أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مجموعةً جديدةً من ملخَّصات المبادرة الشهرية، وتناقش المجموعة عدة موضوعات قيمة تسلط الضوء على مفاتيح النجاح..

  • «أهلاً كازاخستان» روح حالمة بريشة 50 فناناً

    استطاع 50 فناناً وفنانة أن يعكسوا بأعمالهم روحاً حالمة عبرت عن واقع الفن الكازاخستاني من خلال معرض «أهلاً كازاخستان» الذي افتتحه إيرجان كاليكينوف الوزير المفوض في سفارة جمهورية كازاخستان في الدولة..

  • سِحْر الأربعين

    نجمة السينما وعارضة الأزياء الجنوب إفريقية الساحرة تشارلز ثيرون، ستحتفل بعد يوم غد الجمعة «7 أغسطس» بعيد ميلادها الأربعين، ولا تزال هذه الممثلة تتميز بإطلالتها العذبة وحضورها الأنيق.

  • حمى «السيلفي» تنعش عيادات التجميل

    ساهمت شعبية وسائل التواصل الاجتماعي وحمى التقاط صور «السيلفي» و«الإنستغرام» في رواج متصاعد لعمليات التجميل وانتعاش تخصصاتها مجدداً، ولم تعد مقتصرة على المشاهير والنجوم..

  • المسلسلات الكرتونية في قفص الاتهام

    لم يكن أحد يتخيل النجاح الساحق والشعبية الكبيرة التي حققتها المسلسلات الكرتونية التي جاء بعضها بتقنية ثنائية الأبعاد، وبعضها الآخر بتقنية ثلاثية الأبعاد، حيث استطاعت بجدارة أن تحقق نسب مشاهدة عالية، ما أهّلها للتربع على قائمة برامج الفضائيات العربية..

  • «مهمة مستحيلة» في صالات العرض بالدولة غداً

    يترقب جمهور توم كروز إطلالته الخامسة في فيلم «مهمة مستحيلة ـ أمة مارقة» الذي سيطرح في صالات العرض بالدولة غداً، وهو الفيلم الذي حظي بإرث تاريخي امتد 20 عاماً، فبعد حصول شركة باراماونت على حقوق إنتاج مسلسل «مهمة مستحيلة» تلفزيونياً..

  • «سلالم الشرق» في الطريق إلى السينما

    اشترت شركة سيمبلي انترتينمنت التي تتوزع فروعها بين لوس أنجليس وبيروت ودبي، حقوق رواية «سلالم الشرق» للروائي اللبناني الأصل الفرنسي الجنسية أمين معلوف، ليتم تحويلها مع بداية 2016 إلى فيلم سينمائي بعنوان «موانئ التوقف»..

  • جيسيكا شاستين: سيناريو «العام الأكثر عنفاً» أسرني

    منذ وضعت قدميها على طريق الشهرة، استطاعت الممثلة الأميركية جيسيكا شاستين أن تلف الأنظار إليها، الأمر الذي أهلها لأن تكون في صدارة عديد الأفلام التي لعبت فيها شخصيات ظهرت فيها كامرأة قوية..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"