أسرار حوادث تحطم الطائرات على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

ضمن حلقات السلسلة المثيرة «تحقيقات الكوارث الجوية»، والتي تقدم أدق تفاصيل حوادث تحطم الطائرات الخطيرة من مختلف أنحاء العالم، يشاهد مشاهد ومتابع «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» خلال شهر يوليو، العرض الأول لهذه السلسلة، في كل يوم خميس، وذلك في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، والتي تقدم لكم كل حلقة منها نظرة عن كثب على موضع الخلل الذي تسبب بكارثة جوية، وتدرس ما كان يمكن فعله لتفاديها.

 

نظرة واقعية

تقدم السلسلة نظرة شبه واقعية على اللحظات الأليمة التي تسبق وقوع هذه الكوارث وما بعدها. وتشمل تفاصيل هذه اللحظات التي تحبس الأنفاس، إضافة إلى تسجيلات غرفة التحكم في الطائرة وتقارير برج المراقبة على الأرض إلى جانب الشهادات التي أدلى بها شهود عيان على الحوادث ومقابلات مع خبراء في مجال الطيران. إضافة إلى مقابلات مع الناجين من الحوادث، ليرووا لنا تجاربهم خلال هذه الأوقات الصعبة، ويعيدوا قص ما جرى، بينما يقوم برنامج كومبيوتر متطور بإعادة رسم الوقائع مصحوبة بتعليق من خبير في مجال الملاحة الجوية يحدد مصادر الخلل التي قادت إلى الحادث.

 

حقائق

كما تروي إحدى هذه الحلقات، التي تحمل اسم «حقائق الكوارث الجويّة» تفاصيل ليلة مزدحمة في مطار لوس أنجلوس الدولي خلال العام 1991، حين تحطمت طائرة من طراز «بوينغ 737» مصطدمة ببناء، تاركة للمحققين قضية صعبة جداً لحلها. وفي حلقة «تم تدمير الهدف» تكشف لنا السلسلة عما حدث إثر سقوط طائرة كورية في البحر خلال العام 1983 وإعلان مسؤولين في الاتحاد السوفييتي يومذاك مسؤوليتهم عن الحادث، ما قاد إلى مشاكل على الصعيد الدولي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • مهند الحطاب: سخرت من نفسي فأحبني الناس

    خلف كلمات السوري مهند الحطاب تختبأ مشاعر الود والعرفان، فرسالته لم تكن صريحة وتسمي الأشياء بمسمياتها، إلا أنها كانت وافية للغاية، وتعترف لأصحاب الجميل بجميلهم، وبأن النجاح الذي حققه لم يكن ليصل إليه دون إيمان أصدقائه به ومساعدتهم له

  • كيف تتفادى دوار الحركة أثناء السفر بالسيارة

    قال طبيب الباطنة الألماني توماس آسمان إن الشعور بالغثيان والقيء خلال رحلات السفر الطويلة بالسيارة يعد مؤشراً على دوار الحركة.

  • تعرفي على مخاطر حبوب منع الحمل الحديثة

    يؤدي تناول حبوب منع الحمل الحديثة إلى ازدياد خطر الإصابة بتخثر الدم في الشرايين، بحسب دراسة نشرت في مجلة "ذي بي ام جي توداي" الطبية.

  • حقائق مذهلة عن أبخل مليارديرات العالم

    ماذا لو كان يرتع في حسابك البنكي بضعة مليارات من الدولارات؟ ماذا ستكون خطواتك القادمة؟ هل ستشتري طائرة خاصة لتقلك عبر العالم لتناول أشهى الطعام والنوم في أرقى الفنادق والتزين بأنفس المجوهرات، حسب موقع ارم.

  • معركة بين قريتين وقتيل بسبب "سمكة"‎

    استنفرت الشرطة السعودية، مساء أول أمس الاثنين، لمنع وقوع معركة بين أهالي قريتين في جنوب غرب المملكة إثر جريمة قتل راح ضحيتها مواطن بسبب عراك بين باعة أسماك حول سمكة.

  • لماذا يحبون دبي؟

    يبحث الإنسان دائماً عن الصديق الحقيقي الذي يلجأ إليه في أوقاته كلها، يشكو إليه همه ويشاركه في فرحه، ولكن قد تهوى الأنفس مكاناً يكون هو بمثابة الصديق، حيث تجد فيه الراحة والسكينة التي تنشدها؛ ولكن الحالة هنا تختلف عن مجرد طلب الراحة والسكينة، وتتعداها إلى حب وعشق المكان

  • شاركت في برنامج «تركيا آيدول» فتلقت رصاصة في الرأس

    تعرضت مولتو كايا وهي شابة كردية تميزت بأدائها الغنائي في النسخة التركية من برنامج "أميريكان آيدول" في تركيا لإصابة خطيرة إثر تلقيها رصاصة في الرأس ف

  • «بيتزا هت» تبتكر علبه خاصة لمحبي مشاهدة الأفلام عبر الهاتف

    بدأت شركة "بيتزا هت" بتقديم خدمة فريدة من نوعها في هونغ كونغ، من خلال توصيل وجبات البيتزا داخل صناديق كرتونية، يمكن أن تتحول إلى آلة عرض سينمائية لمشاهدة أفلام وبرامج مختارة مدعومة من قبل الشركة.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"