أسرار حوادث تحطم الطائرات على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

ضمن حلقات السلسلة المثيرة «تحقيقات الكوارث الجوية»، والتي تقدم أدق تفاصيل حوادث تحطم الطائرات الخطيرة من مختلف أنحاء العالم، يشاهد مشاهد ومتابع «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» خلال شهر يوليو، العرض الأول لهذه السلسلة، في كل يوم خميس، وذلك في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، والتي تقدم لكم كل حلقة منها نظرة عن كثب على موضع الخلل الذي تسبب بكارثة جوية، وتدرس ما كان يمكن فعله لتفاديها.

 

نظرة واقعية

تقدم السلسلة نظرة شبه واقعية على اللحظات الأليمة التي تسبق وقوع هذه الكوارث وما بعدها. وتشمل تفاصيل هذه اللحظات التي تحبس الأنفاس، إضافة إلى تسجيلات غرفة التحكم في الطائرة وتقارير برج المراقبة على الأرض إلى جانب الشهادات التي أدلى بها شهود عيان على الحوادث ومقابلات مع خبراء في مجال الطيران. إضافة إلى مقابلات مع الناجين من الحوادث، ليرووا لنا تجاربهم خلال هذه الأوقات الصعبة، ويعيدوا قص ما جرى، بينما يقوم برنامج كومبيوتر متطور بإعادة رسم الوقائع مصحوبة بتعليق من خبير في مجال الملاحة الجوية يحدد مصادر الخلل التي قادت إلى الحادث.

 

حقائق

كما تروي إحدى هذه الحلقات، التي تحمل اسم «حقائق الكوارث الجويّة» تفاصيل ليلة مزدحمة في مطار لوس أنجلوس الدولي خلال العام 1991، حين تحطمت طائرة من طراز «بوينغ 737» مصطدمة ببناء، تاركة للمحققين قضية صعبة جداً لحلها. وفي حلقة «تم تدمير الهدف» تكشف لنا السلسلة عما حدث إثر سقوط طائرة كورية في البحر خلال العام 1983 وإعلان مسؤولين في الاتحاد السوفييتي يومذاك مسؤوليتهم عن الحادث، ما قاد إلى مشاكل على الصعيد الدولي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • «زمن الطيبين» حبكة تراثية في قالب كوميدي

    بانوراما إنسانية تتقاطع خطوطها الدرامية لتشكل معاً نمطاً لحياة بسيطة سادت في سنوات الخمسينيات والستينيات، والتي تطل

  • ورشة ترصد التطور الطبي من خلال اكتشافات نوبل

    نظمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مساء أول من أمس ورشة العمل المتخصصة والأخيرة، ضمن فعاليات «متحف نوبل»، الذي تستضيفه

  • 40 فناناً يشاركون في معرض فن

    افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، معرض «فن» في «ديرفيلدز مول» في أبوظبي، ويضم المعرض

  • مبدع جعل النقد الأدبي علماً ورسالة مستقلة

    نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، محاضرة امس بمناسبة مئوية ميلاد الناقد المصري لويس عوض وذلك في فرع معسكر آل نهيان في

  • إعجاب

    ملك هولندا ويليام ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما يتفحصان بإعجاب فتاة تقدم عملاً فنياً مشغول من جدائل الشعر، بمناسبة ميلاد

  • نجمات في عيادة الطب النفسي

    الشهرة قد تبدو في ظاهرها فاتنة يتمنى أي إنسان الوقوع في حبالها، وأكثر من يتذوق حلاوتها هم الفنانون بحكم أنهم أول من

  • اختيار الأطفال الصائب للكتاب يحصنهم

     دور فاعل تلعبه دور النشر المشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، يظهر في ما تعرضه من كتب تحوي قصصاً وحكايات تأخذ

  • الدكتور حسين الجسمي

    تحت عنوان «مصر تفتخر بعروبتها»، أقامت أكاديمية الفنون المصرية مساء أمس، احتفالية غنائية كبيرة لتكريم 4 من رموز الفن العربي على إسهاماتهم الفنية، وعلى رأسهم المطرب حسين الجسمي.

اختيارات المحرر

  • «بندتا برافيا » فنانة إيطالية تتغنى بالإمارات

    طرحت الفنانة الإيطالية بندتا برافيا المشهورة باسم «برينسيس بي» أو «الأميرة النحلة» ، أخيراً، أغنية «إمارات» في دويتو مع المغني حربي العامري وروجت فيه لدولة الإمارات في إيطاليا، بلدها الأم، في محاولة منها لتغيير النظرة السلبية التي رسمها الإعلام تجاه العرب.

  • المياه السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

تابعنا علي "فيس بوك"