أسرار حوادث تحطم الطائرات على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

ضمن حلقات السلسلة المثيرة «تحقيقات الكوارث الجوية»، والتي تقدم أدق تفاصيل حوادث تحطم الطائرات الخطيرة من مختلف أنحاء العالم، يشاهد مشاهد ومتابع «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» خلال شهر يوليو، العرض الأول لهذه السلسلة، في كل يوم خميس، وذلك في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، والتي تقدم لكم كل حلقة منها نظرة عن كثب على موضع الخلل الذي تسبب بكارثة جوية، وتدرس ما كان يمكن فعله لتفاديها.

 

نظرة واقعية

تقدم السلسلة نظرة شبه واقعية على اللحظات الأليمة التي تسبق وقوع هذه الكوارث وما بعدها. وتشمل تفاصيل هذه اللحظات التي تحبس الأنفاس، إضافة إلى تسجيلات غرفة التحكم في الطائرة وتقارير برج المراقبة على الأرض إلى جانب الشهادات التي أدلى بها شهود عيان على الحوادث ومقابلات مع خبراء في مجال الطيران. إضافة إلى مقابلات مع الناجين من الحوادث، ليرووا لنا تجاربهم خلال هذه الأوقات الصعبة، ويعيدوا قص ما جرى، بينما يقوم برنامج كومبيوتر متطور بإعادة رسم الوقائع مصحوبة بتعليق من خبير في مجال الملاحة الجوية يحدد مصادر الخلل التي قادت إلى الحادث.

 

حقائق

كما تروي إحدى هذه الحلقات، التي تحمل اسم «حقائق الكوارث الجويّة» تفاصيل ليلة مزدحمة في مطار لوس أنجلوس الدولي خلال العام 1991، حين تحطمت طائرة من طراز «بوينغ 737» مصطدمة ببناء، تاركة للمحققين قضية صعبة جداً لحلها. وفي حلقة «تم تدمير الهدف» تكشف لنا السلسلة عما حدث إثر سقوط طائرة كورية في البحر خلال العام 1983 وإعلان مسؤولين في الاتحاد السوفييتي يومذاك مسؤوليتهم عن الحادث، ما قاد إلى مشاكل على الصعيد الدولي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

التغطية المباشرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

مجلة أرى

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"

التغطية المباشرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014