أسرار حوادث تحطم الطائرات على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

ضمن حلقات السلسلة المثيرة «تحقيقات الكوارث الجوية»، والتي تقدم أدق تفاصيل حوادث تحطم الطائرات الخطيرة من مختلف أنحاء العالم، يشاهد مشاهد ومتابع «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» خلال شهر يوليو، العرض الأول لهذه السلسلة، في كل يوم خميس، وذلك في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، والتي تقدم لكم كل حلقة منها نظرة عن كثب على موضع الخلل الذي تسبب بكارثة جوية، وتدرس ما كان يمكن فعله لتفاديها.

 

نظرة واقعية

تقدم السلسلة نظرة شبه واقعية على اللحظات الأليمة التي تسبق وقوع هذه الكوارث وما بعدها. وتشمل تفاصيل هذه اللحظات التي تحبس الأنفاس، إضافة إلى تسجيلات غرفة التحكم في الطائرة وتقارير برج المراقبة على الأرض إلى جانب الشهادات التي أدلى بها شهود عيان على الحوادث ومقابلات مع خبراء في مجال الطيران. إضافة إلى مقابلات مع الناجين من الحوادث، ليرووا لنا تجاربهم خلال هذه الأوقات الصعبة، ويعيدوا قص ما جرى، بينما يقوم برنامج كومبيوتر متطور بإعادة رسم الوقائع مصحوبة بتعليق من خبير في مجال الملاحة الجوية يحدد مصادر الخلل التي قادت إلى الحادث.

 

حقائق

كما تروي إحدى هذه الحلقات، التي تحمل اسم «حقائق الكوارث الجويّة» تفاصيل ليلة مزدحمة في مطار لوس أنجلوس الدولي خلال العام 1991، حين تحطمت طائرة من طراز «بوينغ 737» مصطدمة ببناء، تاركة للمحققين قضية صعبة جداً لحلها. وفي حلقة «تم تدمير الهدف» تكشف لنا السلسلة عما حدث إثر سقوط طائرة كورية في البحر خلال العام 1983 وإعلان مسؤولين في الاتحاد السوفييتي يومذاك مسؤوليتهم عن الحادث، ما قاد إلى مشاكل على الصعيد الدولي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • فيديو..أصعب وظيفة في العالم دون إجازة أو راتب!

    انتشر على يوتيوب مقطع فيديو بعنوان “أصعب وظيفة في العالم” وبلغت مشاهداته أكثر من “12″ مليون شاهد خلال ثلاثة أيام، ويظهر فيه مسؤول مفترض في إحدى الشركات وهو يجري مقابلات عبر الإنترنت مع مجموعة من المرشحين لوظيفة مزعومة تحت مسمى “مدير عمليات”،

  • سعودية تُهدي زوجها جيب لكزس وتشعل تويتر

    تناقل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خبراً مفاده أن سعودية أهدت زوجها سيارة من نوع “جيب لكزس”، دون أن يشيروا إلى سبب إقدام الزوجة على هذه الخطوة.

  • القبض على " ملحد "يسب الذات الإلهية ويسيء لثوابت الدين

    قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية على مواطن سعودي تورطفـي سـب الذات الإلهية والإساءة لثوابت الدين

  • حياة مشردي باريس اليومية على تويتر

    في نوفمبر من العام الماضي قامت مبادرة في العاصمة الفرنسية باريس بتزويد المشردين بهواتف ذكية ليغردوا حول طبيعة حياتهم اليومية. أمر لم يكن سهلا، فالمشردون ليسوا معتادين على الوقوف في دائرة الضوء.

  • 12 سبيكة ذهبية في معدة رجل أعمال

    قال جراح هندي إنه استخرج اثنتي عشرة سبيكة ذهبية من معدة رجل أعمال في مستشفى بالعاصمة الهندية دلهي.

  • ينتحر بعد إنقاذه من العبّارة الكورية الغارقة

    انتحر نائب مدير مدرسة ثانوية في كوريا الجنوبية كان قد اصطحب طلابه على متن العبارة التي غرقت قبالة السواحل الكورية وقتل فيها 28 شخصا.

  • حمدان بن محمد في رحلة صيد

    هذه مجموعة من الصور التي بثها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ، على حسابه الرسمي في " انستغرام "

  • نقش الحروف

    عظيمٌ ومُبارك تأثير روح إنسانية صادقة ومُحبة على روح أخرى

  • حديث الروح

    ألاَّ هلْ إلى الزُّهرِ الحسانِ سبيلُ وهلْ لي على آثارهنَّ دليلُ وهلْ لي بخيماتِ اللَّوى منْ معرَّسٍ وهلْ

  • حلول لمقاومة رطوبة المنزل

    لا تشكل الرطوبة صيفاً مصدر إزعاج لكم فقط، بل إنها تعد العدو الأول لمنازلكم وما تحويه من أثاث، حيث إنها تتسبب في ظهور العفن

  • 5 مظاهر تفسد أناقة الرجل

    لا شيء يُفسد أناقة الرجل ويفقده الثقة بالنفس والمظهر والمهارات، سوى 5 أسباب، وهي: القشرة، ورائحة القدمين، والتعرق الزائد،

  • قلعة الفجيرة تشهد انطلاق مهرجان التراث

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع،

اختيارات المحرر

سياحة