أسرار حوادث تحطم الطائرات على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

ضمن حلقات السلسلة المثيرة «تحقيقات الكوارث الجوية»، والتي تقدم أدق تفاصيل حوادث تحطم الطائرات الخطيرة من مختلف أنحاء العالم، يشاهد مشاهد ومتابع «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» خلال شهر يوليو، العرض الأول لهذه السلسلة، في كل يوم خميس، وذلك في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، والتي تقدم لكم كل حلقة منها نظرة عن كثب على موضع الخلل الذي تسبب بكارثة جوية، وتدرس ما كان يمكن فعله لتفاديها.

 

نظرة واقعية

تقدم السلسلة نظرة شبه واقعية على اللحظات الأليمة التي تسبق وقوع هذه الكوارث وما بعدها. وتشمل تفاصيل هذه اللحظات التي تحبس الأنفاس، إضافة إلى تسجيلات غرفة التحكم في الطائرة وتقارير برج المراقبة على الأرض إلى جانب الشهادات التي أدلى بها شهود عيان على الحوادث ومقابلات مع خبراء في مجال الطيران. إضافة إلى مقابلات مع الناجين من الحوادث، ليرووا لنا تجاربهم خلال هذه الأوقات الصعبة، ويعيدوا قص ما جرى، بينما يقوم برنامج كومبيوتر متطور بإعادة رسم الوقائع مصحوبة بتعليق من خبير في مجال الملاحة الجوية يحدد مصادر الخلل التي قادت إلى الحادث.

 

حقائق

كما تروي إحدى هذه الحلقات، التي تحمل اسم «حقائق الكوارث الجويّة» تفاصيل ليلة مزدحمة في مطار لوس أنجلوس الدولي خلال العام 1991، حين تحطمت طائرة من طراز «بوينغ 737» مصطدمة ببناء، تاركة للمحققين قضية صعبة جداً لحلها. وفي حلقة «تم تدمير الهدف» تكشف لنا السلسلة عما حدث إثر سقوط طائرة كورية في البحر خلال العام 1983 وإعلان مسؤولين في الاتحاد السوفييتي يومذاك مسؤوليتهم عن الحادث، ما قاد إلى مشاكل على الصعيد الدولي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

سياحة