العلماء: الزنك أقوى علاج للرشح

لا يزال العلماء غير قادرين على اكتشاف علاج للرشح، غير أنهم يقولون الآن ان الزنك ربما يكون أقوى علاج له.

فقد أظهر الباحثون في معهد الطب والبحوث العلمية في شاندغرا بالهند أنه لدى تناول الزنك في غضون ‬24 ساعة من الإصابة بأعراض الرشح، على شكل أقراص دواء محلاة، أقراص عادية، أو على شكل شراب فإنه يخفض الإصابة بالرشح بمعدل يوم واحد أو أكثر، كما يقلص بصورة حادة شدة الأعراض.

وأظهرت دراسات أخرى، أيضا، أن الزنك يقلص مدة الإصابة بالرشح من سبعة إلى أربعة أيام، كما يقلص السعال إلى يومين بدل خمسة أيام.

غير أن الباحثين الهنود لم يوفروا دليلا بشأن نوع منتجات الزنك التي يتعين شراؤها، كما لم يقدموا أي توصيات بشأن الجرعة المثلى منه، أو مدة الاستخدام، قائلين انهم بحاجة إلى مزيد من البحوث قبل أن يقدموا توصياتهم بهذا الشأن، على الرغم من التشديد على أن تأثير الزنك يفوق كثيرا تأثير حساء الدجاج الساخن على المصابين، وكذلك تأثير استخدام المناديل الورقية.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • أرادت خسارة وزنها.. فخرجت من المستشفى جثة هامدة

    على الرغم من أنها كانت تخاف من العمليات إلا ان رغبتها في أن تخسر وزنها جعلتها تقوم بإجراء عملية ربط معدة داخل المستشفى ، حيث اخبرها الطبيب أن نسبة نجاح العملية هو 100%، وأن لا خطر في هذا النوع من العمليات، إلاَّ أنَّ الخطأ الطبي ألحق أذىً بها وبعائلتها التي كانت تعيش حياة سالمة هانئة.

  • وفاة الشاعر اللبناني سعيد عقل عن 102 عام

    قالت وكالة الاعلام اللبنانية ان الشاعر والاديب اللبناني المخضرم سعيد عقل توفي اليوم الجمعة عن عمر يناهز 102 عام.

  • حمدان الصغير جاء ليقول: hello

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد صورتين على حسابه على إنستغرام علق عليها بالانجليزية Young Hamdan came to say hello، وتبين الصورة مدى تعلق سموه بالخيل واعتنائه به.

  • شاهد .. كيف تعامل أفقر رئيس دولة مع متسول؟

    فيما كان خوسيه موخيا أفقر رئيس دولة في العالم يجري حواراً تلفزيونياً يوم الثلاثاء الماضي اقترب منه أحد المشردين طالباً من أنه يعطيه العملة المعدنية التي بحوزته فما كان منه إلا أن أعطاه عملة ورقية لم نتعرف على قيمتها، مقابلاً طلب السائل بكل ود.

  • طفل مريض ينسى آلامه ويحتفل باليوم الوطني

    لم ينس الطفل زايد الذي يعالج في العاصمة الكورية سيئول، رغم معاناته من المرض المؤلم، أن يبعث برسالة حب إلى الوطن احتفالاً باليوم الوطني 43 ليشارك أبناء وطنه احتفالاتهم، علهم يتذكرونه بدعوة صادقة تصادف ساعة إجابة فيعود معافى بإذن الله.

  • 20 ألف دولار غرامة لمن يدخن الشيشة في سنغافورة

    قررت سلطات سنغافورة حظر تدخين "الشيشة" أو "النارجيلة" اعتباراً من اليوم، وفق لوائح حظر منتجات التبغ بموجب المادة 15 من قانون التبغ (مراقبة الإعلانات والبيع).

  • ابتسامة أنيقة

    تناغمت ابتسامة الممثلة الاسترالية، نيكول كيدمان، مع أناقة أزيائها، خلال ظهورها أمام عدسات المصورين، لدى حضورها أمس، فعاليات

  • بانوراما المشهد

    مجموعة من الراقصات داخل حوض سباحة في "سبا مارينز تيرم مونتي كارلو إس بي إم" يؤدين حركات رشيقة أمام الأمير ألبرت في مونتي

مجلة أرى

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"