العلماء: الزنك أقوى علاج للرشح

لا يزال العلماء غير قادرين على اكتشاف علاج للرشح، غير أنهم يقولون الآن ان الزنك ربما يكون أقوى علاج له.

فقد أظهر الباحثون في معهد الطب والبحوث العلمية في شاندغرا بالهند أنه لدى تناول الزنك في غضون ‬24 ساعة من الإصابة بأعراض الرشح، على شكل أقراص دواء محلاة، أقراص عادية، أو على شكل شراب فإنه يخفض الإصابة بالرشح بمعدل يوم واحد أو أكثر، كما يقلص بصورة حادة شدة الأعراض.

وأظهرت دراسات أخرى، أيضا، أن الزنك يقلص مدة الإصابة بالرشح من سبعة إلى أربعة أيام، كما يقلص السعال إلى يومين بدل خمسة أيام.

غير أن الباحثين الهنود لم يوفروا دليلا بشأن نوع منتجات الزنك التي يتعين شراؤها، كما لم يقدموا أي توصيات بشأن الجرعة المثلى منه، أو مدة الاستخدام، قائلين انهم بحاجة إلى مزيد من البحوث قبل أن يقدموا توصياتهم بهذا الشأن، على الرغم من التشديد على أن تأثير الزنك يفوق كثيرا تأثير حساء الدجاج الساخن على المصابين، وكذلك تأثير استخدام المناديل الورقية.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • تعرف على أشهر سياف سعودي نفذ 3 آلاف حكم قصاص

    حطم قصاص سعودي الرقم القياسي في تنفذ عمليات القصاص على مستوى العالم والسعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، حيث نفذ نحو 3 آلاف قصاص في طول المملكة وعرضها على مدى عشرات السنوات من حياته المهنية الحافلة.

  • عمرها 65 سنة وتنجب 4 توائم

    أنجبت معلمة المانية في الخامسة والستين من عمرها أربعة توائم، وفقا لما ذكرته قناة  قناة "آر تي إل" التلفزيونية ، مؤكدة

  • سيلفي "قاتل" يصيب فتاة في رأسها

    أطلقت شابة روسية النار بالخطأ على رأسها، عندما كانت تلتقط "سيلفي" مع مسدس بحسب ما قالت شرطة موسكو.

  • أم تلاعب طفلها الميت على أرجوحة

    عثرت شرطة مقاطعة تشارلز بولاية فيرجينيا الأميركية على أم تدفع ابنها الميت البالغ عمره 3 سنوات على أرجوحة في حديقة.

  • 6 ربطات عنق رجالية على الطريقة الفرنسية

    ربطة العنق الرجالية يعود تاريخها إلى الرومان، فقد كانت تعتبر جزءاً من الزي، وترمز إلى الانتماء لجماعة معينة، كما كان الخطباء في مجلس الشيوخ يرتدون ربطات عنق كالوشاح لأجل تدفئة الحلق أطلقوا عليه اسم "Fascalia".

  • كلينتون يشاكس هيلاري في طريق البيت الأبيض

    تتسم الحملة الانتخابية الرئاسية لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، في أبرز صفاتها ربما، بتقليص دور زوجها الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون باعتباره "عائقاً" أمام فوزها بكرسي البيت الأبيض، سيما وأنها قاطعت الإعلام لمدة 21 يوماً، وتفكر منح ابنتها تشيلسيا دور السيدة الأولى في البيت الأبيض في حال فوزها بمنصب الرئاسة.

  • وفاة الأديبة التونسية ليلى الزيتوني

    فقدت الساحة الثقافية التونسية الأديبة ليلى الزيتوني التي ووريت الثرى أمس بمسقط رأسها مارث بولاية قابس (جنوب شرق)، ودرست الراحلة القانون قبل أن تختار طريق الشعر والرواية وهي تقول عن ذلك:

  • حرس الإليزيه.. استياء من الأسلحة

    يقف حراس القصر الرئاسي، الإليزيه في فرنسا على قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ إضرابات، احتجاجاً على الدروع المضادة للرصاص التي تسبب لهم التعرق، وإصابتهم بالتقرحات جراء الأسلحة الثقيلة التي يحملونها لساعات طوال.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"