العلماء: الزنك أقوى علاج للرشح

لا يزال العلماء غير قادرين على اكتشاف علاج للرشح، غير أنهم يقولون الآن ان الزنك ربما يكون أقوى علاج له.

فقد أظهر الباحثون في معهد الطب والبحوث العلمية في شاندغرا بالهند أنه لدى تناول الزنك في غضون ‬24 ساعة من الإصابة بأعراض الرشح، على شكل أقراص دواء محلاة، أقراص عادية، أو على شكل شراب فإنه يخفض الإصابة بالرشح بمعدل يوم واحد أو أكثر، كما يقلص بصورة حادة شدة الأعراض.

وأظهرت دراسات أخرى، أيضا، أن الزنك يقلص مدة الإصابة بالرشح من سبعة إلى أربعة أيام، كما يقلص السعال إلى يومين بدل خمسة أيام.

غير أن الباحثين الهنود لم يوفروا دليلا بشأن نوع منتجات الزنك التي يتعين شراؤها، كما لم يقدموا أي توصيات بشأن الجرعة المثلى منه، أو مدة الاستخدام، قائلين انهم بحاجة إلى مزيد من البحوث قبل أن يقدموا توصياتهم بهذا الشأن، على الرغم من التشديد على أن تأثير الزنك يفوق كثيرا تأثير حساء الدجاج الساخن على المصابين، وكذلك تأثير استخدام المناديل الورقية.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • فرحة برفقة مدهش

    طفل تغمره الفرحة برفقة مدهش، خلال فعاليات مهرجان صيف دبي في المركز التجاري العالمي بدبي، حيث يخصص المهرجان في دورته الحالية العديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال .

  • مخيم مركز الجليلة الصيفي .. مرح ومهارات

    تختتم غداً فعاليات المخيم الصيفي لمركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي تحت شعار «أبعاد» بمشاركة أكثر من 140 طفلاً من مختلف الجنسيات، تتراوح أعمارهم ما بين 4 و16 عاماً..

  • عروض الترويج تحفز الزوار على التسوق

    شهد «ميركاتو» أول من امس عروضاً ترفيهية ممتعة قدمها السيرك اللاتيني «سيركو لاتينو»، وذلك في إطار احتفالات المول بالدورة التاسعة عشرة من «مفاجآت صيف دبي».

  • محمد خان رحيل «حرّيف» السينما الواقعية

    بعد تقديمه لنحو 25 فيلماً، لامس فيها واقع ملايين البسطاء والفقراء، ترجل المخرج محمد خان، أمس، عن حصانه السينمائي، تاركاً خلف ظهره أعمالاً لا يزال بعضها يتربع على واجهة كلاسيكيات.

  • رجال هولندا ونساء لاتفيا الأطول عالمياً

    أظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى على طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن رجال هولندا ونساء لاتفيا هم الأطول على مستوى العالم ..

  • « الندوة» ورشة كتابة شارك فيها 10 أدباء واعدين

    شارك عشرة كتاب عرب واعدين في ورشة عمل الكتابة الإبداعية الخاصة بالجائزة العالمية للرواية العربية «الندوة» التي جرى تنظيمها خلال الفترة من 18 إلى 25 يوليو الجاري في الأردن.

  • «المفاجآت» تترك بصمتها على قطاع الإلكترونيات

    تتواصل فعاليات وعروض «مفاجآت صيف دبي»، الحدث الصيفي الأطول استمرارية والأكثر شهرة بالمنطقة، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق.

  • الرئيس الأميركي «بطل خارق» في هوليوود

    دأبت هوليوود في أفلامها على تصوير الرئيس الأميركي على أنه »رمز الأمة«، وهي صورة ظلت تكرسها في الأذهان منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon