العلماء: الزنك أقوى علاج للرشح

لا يزال العلماء غير قادرين على اكتشاف علاج للرشح، غير أنهم يقولون الآن ان الزنك ربما يكون أقوى علاج له.

فقد أظهر الباحثون في معهد الطب والبحوث العلمية في شاندغرا بالهند أنه لدى تناول الزنك في غضون ‬24 ساعة من الإصابة بأعراض الرشح، على شكل أقراص دواء محلاة، أقراص عادية، أو على شكل شراب فإنه يخفض الإصابة بالرشح بمعدل يوم واحد أو أكثر، كما يقلص بصورة حادة شدة الأعراض.

وأظهرت دراسات أخرى، أيضا، أن الزنك يقلص مدة الإصابة بالرشح من سبعة إلى أربعة أيام، كما يقلص السعال إلى يومين بدل خمسة أيام.

غير أن الباحثين الهنود لم يوفروا دليلا بشأن نوع منتجات الزنك التي يتعين شراؤها، كما لم يقدموا أي توصيات بشأن الجرعة المثلى منه، أو مدة الاستخدام، قائلين انهم بحاجة إلى مزيد من البحوث قبل أن يقدموا توصياتهم بهذا الشأن، على الرغم من التشديد على أن تأثير الزنك يفوق كثيرا تأثير حساء الدجاج الساخن على المصابين، وكذلك تأثير استخدام المناديل الورقية.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

تابعنا علي "فيس بوك"