من هارت آند سول سبا:

5 نصائح لبشرة صحية وسليمة خلال شهر رمضان الكريم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسبب الصيام جفاف البشرة ولذلك فمن المهم ترطيبها بعد الإفطار، وفيما يلي نقدم لكم خمس نصائح للعناية بالبشرة خلال الشهر الكريم من تقديم أخصائيين من هارت آند سول سبا في البراري.

1- يساعد شرب الماء بشعورنا بالإمتلاء لفترة أطول وتبقينا رطبين، وخاصة في حرارة فصل الصيف. ويفضل خلال شهر رمضان المبارك شرب الماء على الأقل 2 لتر يوميا بدلا من العصائر والمشروبات الغازية بين الإفطار والسحور.
2. تناول الأطعمة الصحية: وهذا يشمل الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة، والتي تبقي البشرة صحية ومتوهجة. وتشمل القائمة الصحية من السبانخ، التوت، المكسرات، والخس والبطاطا الحلوة والتفاح والكرنب.
3. روتين العناية بالبشرة أمر ضروري لتجنب الأضرار،  البشرة الباهتة والمتعبه والجافه مع البقع التي ترتبط مع الصيام نتيجة الجفاف. تأكدوا من تنظيف، وتقشير وترطيب بشرتك واستخدام SPF. سيساعدك هذا الروتين على التخلص من الجلد الميت الناجم عن الجفاف واستعادة توازن بشرتك الطبيعي.
4. تناول البروتينات خلال وجبة السحور مثل البيض والسبانخ والبقوليات، كما تساعد البروتينات بالشعور بالإمتلاء لفترة أطول.
5. على الرغم من نقص الطاقة في فترة الصيام، حاول ان تجعل هدفك في رمضان إلى ممارسة الرياضة من 4-5 مرات في الأسبوع على قدر استطاعتك، مثل 20-25 دقيقة من المشي السريع أو 10-15 لفات في حوض السباحة  كافيا في الحصول على معدل ضربات القلب والحفاظ على لياقتك البدنية. لا ترهق نفسك في الرياضة الثقيلة فقد تسبب لك الدوار أو الجفاف الحاد.
 

Email