وفاة الفنانة المصرية شادية عن 86 عاماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر التلفزيون المصري أن الفنانة شادية توفيت أمس، عن 86 عاماً بعد أزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى، وكانت الفنانة الراحلة قد عانت صحياً خلال الفترة الأخيرة، ودخلت في غيبوبة إثر تعرضها لنزيف في الدماغ.

وقد ولدت شادية عام ١٩٣١، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، لأب يهوى العزف على العود ويحب الغناء، ما شجعها على الاشتغال بالفن.

وأطلت على الجمهور لأول مرة في دور ثانوي في فيلم (أزهار وأشواك) عام 1947 قبل أن تشارك في نفس العام في فيلم (العقل في إجازة) أمام المطرب محمد فوزي من إخراج حلمي رفلة.

وقدمت شادية أفلاماً متنوعة في بداية اشتغالها بالفن حملت الطابع الكوميدي، واشتهرت بدور الفتاة المدللة حتى أطلق عليها لقب (دلوعة السينما)، إلا أنها تخلت عن الغناء في عدد من أفلامها لتثبت أنها ممثلة متمكنة وليس مجرد فنانة خفيفة الظل أو نجمة غنائية.

وقبل أيام قليلة، قالت أسرة شادية إن الفنانة المعتزلة نقلت لأحد المستشفيات بعد تعرضها لأزمة صحية، لكنها فرضت تكتماً شديداً على ملابسات حالتها.

وقدمت شادية على مدى مشوارها أكثر من 100 فيلم للسينما، من أبرزها (شيء من الخوف)، و(نحن لا نزرع الشوك)، و(ميرامار)، و(المرأة المجهولة)، و(لحن الوفاء)، و(معبودة الجماهير)، و(الزوجة رقم 13). وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أعلنت إهداء دورته الـ39 التي انطلقت هذا الشهر، للفنانة الكبيرة شادية التي أعلنت اعتزال الفن في عام 1986.

Email