اللون الوردي أيقونة أكتوبر للتوعية بـ«سرطان الثدي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في أكتوبر من كل عام، يطغى اللون الوردي بشكل لافت ومحبب، ويتهادى بأكثر من صورة وطريقة داعماً مرضى سرطان الثدي، حتى تحول إلى أيقونة جمال وأناقة، مـــن خلال تنافس العلامات التجارية على تقديـــم درجات متعددة من أحمر الشفـــاه باللـــون الوردي، إضافةً إلى تسابق النجمـــات على تغيير إطلالاتهن المعتادة، واستخدام اللون الوردي لنشر الوعي بهذا المرض الذي يتســلل بصمت لينهش أجساد السيدات في غفلـــة منهن.

طرق التوعية بسرطان الثدي تحديداً لم تعد تقليدية، كما تغيرت طريقة التعامل معه، إذ ساهمت التوعية بطرق إيجابية في دفع الكثيرات إلى الوقاية منه بالكشف الدوري والمبكر، لمقاومته والتصدي له.

وقد ساهمت نجمات هوليوود في نشر الوعي بهذا المرض على طريقتهن الخاصة، إذ تألقت بعضهن بصبغة الشعر الوردية اللون، كما اعتمدت الأخريات القليل من الخصلات الوردية الخفيفة، إلى جانب أحمر الشفاه الوردي، تضامناً مع مرضى سرطان الثدي.

لوحة

إلى جانب ذلك، تحول البيت الأبيض إلى لوحة وردية اللون، إذ اكتسى بأضواء وردية الأسبوع الماضي في تقليد سنوي يعتمده في أكتوبر من كل عام للتوعية بالمرض الذي يودي بحياة الكثيرات.

كما تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى لوحة وردية جميلة، إذ ساهم الكثيرون بنشر صورهم وهم يرتدون ملابس وردية، إلى جانب انتشار الشريط الوردي على صفحات كثيرة، إلى جانب انتشار مقاطع فيديو مصورة يطغى عليها اللون الوردي.

Email