«رجال بؤساء»..توثيق «انستغرامي» لمعاناة الأزواج من تسوّق زوجاتهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم ملامح التعاسة الواضحة على وجوه الرجال في كل صورة، إلا أن الصفحة التي حملت عنوان «رجال بؤساء» على «انستغرام» مضحكة إلى حد البكاء، إذ تم تخصيص هذه الصفحة لتوثيق معاناة الرجال من مرافقة زوجاتهم أو أي من نساء العائلة إلى المتاجر والمراكز التجارية للتسوق.


هذه الصفحة التي يتجاوز عدد متابعيها الـ300 ألف، تجمع الرجال سواء كانوا آباءً أو أزواجاً أو إخوة أو أبناء في معاناة واحدة، تتمثل في انتظار السيدات اللواتي يقضين وقتاً طويلاً في عملية التسوق، ليعيش الرجال خلال هذه الفترة معاناة ثقيلة، تظهر آثارها بشكل واضح من خلال الوضعيات المختلفة التي يتخذها هؤلاء الرجال البؤساء ما بين الجلوس بحسرة بانتظار زوجاتهم، وبين تصفح هواتفهم النقالة بملل طاغٍ على المشهد، أو بالتثاؤب والنوم في كثير من الأحيان.

وتلقى صفحة «رجال بؤساء» تفاعلاً كبيراً من مرتادي التواصل الاجتماعي، الذين يشاركون بتعليقات خفيفة الظل، متعاطفين من خلالها مع رجل يحرس عربة التسوق المملوءة بالأغراض، ومسن تبدو على وجهه علامات الغضب، وشاب يجلس على الأرض دون أي انفعالات واضحة على وجهه، لتخلو جميع الصور من الابتسامة، حتى ولو كانت عابرة.

ووصفت الصفحة مرافقة الرجال لزوجاتهم في رحلة التسوق بالوباء العالمي، في دلالة على أن الرجال جميعهم يعانون من هذا الأمر في أي مكان في العالم، على عكس النساء اللواتي يعتبرن التسوق متعة لا مثيل لها.

Email