20 مليون درهم لأكبر خاتم ذهب بالعالم في دبي

■ أكبر خاتم في العالم في دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرض رجال أعمال إماراتيون وسعوديون مبلغ 20 مليون درهم إماراتي للحصول على أكبر خاتم ذهب في العالم يتم عرضه حاليا في مول البرشاء بدبي. والخاتم الذي يطلق عليه اسم «نجمة الطيبة» نسبة لصانعه «مجموعة الطيبة للذهب والمجوهرات في المملكة العربية السعودية»، تصدر العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم عام 2011 عندما عرض لأول مرة في معرض. ويبلغ وزن أكبر خاتم في العالم حوالي 64 كيلوغراما وهو من عيار 21 قيراط، كما أنه مزين بـ 5.17 كجم من أحجار سواروفسكي. وهو يحمل سجلات موسوعة غينيس العالمية لأكبر خاتم ذهبي في العالم.

تحفة

وقال مازن حمزة مدير مبيعات المحل: «إن كبار الشخصيات أصروا على دفع مبلغ أكبر من قيمة الخاتم رغبة منهم في الاحتفاظ به في فيلاتهم وعرضه أمام ضيوفهم». ومع ذلك، فإن صناع الخاتم لا يخططون لبيع هذه التحفة الثمينة في الوقت الحلي، وقال حمزة إن المحل لا يرغب في بيع الخاتم وإنما عرضه أمام الجمهور، ولكن عددا من المهتمين يرغبون بشرائه ربما لبيعه مستقبلا عندما ترتفع أسعار الذهب والتربح منه.

تاريخ

صنع أكبر الخاتم عام 2000، بتكلفة مليون دولار (3.67 ملايين درهم) وتبلغ قيمته اليوم 16 مليون درهم، بما في ذلك أحجار الألماس من سواروفسكي. وشارك في صناعته 55 موظفا خلال ثلاثة أشهر، ورغم أن «مجموعة الطيبة» لا تبيع هذه النسخة العملاقة من الخاتم، غير أنها تعرض نسخا مماثلة بحجم أصغر للبيع بسعر 1700 درهم إماراتي، وقد نجحت في بيع حوالي 300 نسخة مصغرة كلما عرضت الخاتم العملاق في محلات المجوهرات أو المعارض.

Email