«بحلم مع كريم» تلهم 10 آلاف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يكن يتوقع الشاب المصري كريم فريد أن يكبر حلمه بسرعة البرق، ليتحول إلى مبادرة لفتت الأنظار وحصدت الكثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحصلت على اهتمام المحيطين من حوله، ليُسَخِّروا خبراتهم ومهارتهم في الارتقاء بمبادرته وتوفير الدعم له.

«البيان» تواصلت مع كريم فريد، مسؤول الرواية الإبداعية والوسائط المتعددة بشركة «آبكو» للعلاقات العامة، وصاحب مبادرة «بحلم مع كريم»، التي أراد من خلالها توصيل فكرة الاعتماد على الذات في تطوير المهارات والمواهب، وتعزيز الحلم وتحويله إلى حقيقة، وعنها قال: رغم دراستي لعلوم الكمبيوتر، إلا أن رغبتي في أن أكون مراسلاً صحافياً كانت هاجساً يلاحقني، فسعيتُ جاهداً لتعلم فنون التصوير والإعلام، حتى برعت فيهما، وشعرتُ أنني حققت حلمي بنفسي، ورغبتُ في نقل تجربتي في تعليم نفسي وتطوير مهاراتي دون الاعتماد على الآخرين، والخروج من الإطار المؤسسي بهدف ريادة الأعمال وإثبات الذات، وأردتُ توصيل الفكرة لغيري من الشباب، فانطلقت بمبادرتي «بحلم مع كريم» التي لم أتوقع أن تحصد هذا الصدى والانتشار، وشارك فيها أكثر من 10 آلاف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن فكرة المبادرة قال: «تقوم على إرسال المتسابق لحلمه مكتوباً ومرفقاً مع صور من تصويره، وقد تلقيتُ مشاركات متميزة ومبهرة، واخترت منها 4 فائزين تراوحت أعمارهم ما بين 16 - 20 عاماً».

ولاقت المبادرة دعم شركة «كانون» التي تبرعت بكاميرا تصوير فخمة كهدية لأحد الفائزين، ليتولى كريم تقديم الكاميرات الثلاث الأخرى، كما تطوع عدد من المخرجين ورواد الأعمال والمختصين في مجالات التصوير وغيرها في تقديم ورش تدريبية للمشاركين.

وذكر كريم أن نطاق المبادرة اتسع أكبر مما هو متوقع، ما يلقي على عاتقه مسؤولية تقديم أفكار جديدة، وقال: فوجئت بأصداء المبادرة ونجاحها، وأقوم في الوقت الحالي بتقييم المرحلة الماضية لأخطط للمرحلة الجديدة، كما أعمل على الخروج بها من نطاق المحلية المصرية لأصافح من خلالها الشباب العربي الذي يحتاج إلى الأمل، ويمتلك الكثير من المواهب والإبداعات. ولاقت المبادرة اعترافاً من مركز الشباب العربي الذي يهدف لدعم الشباب وتطوير إبداعاتهم وأفكارهم ودعم طاقاتهم.

Email