مطعم إماراتي يقدم لحوماً حلالاً غير معتادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مطعم إماراتي بمنطقة الفهيدي في دبي لا يقدم لحم البقر أو الغنم أو الأسماك والدجاج، بل يفخر بقائمة طعامه الزاخرة بـ13 نوعاً من اللحوم الحلال غير المعتادة، كما يُحضر أطباقه المحلية بطُرق مبتكرة وغير مألوفة مثل برياني بلحم الحمار الوحشي أو لحم النعام أو الجاموس الأفريقي، في خطوة تعكس شغفاً كبيراً بالتميز.

ويقول خالد الحليان، مؤسس المطعم لـ«البيان»: تعود شهرة المطعم لكونه أول مطعم في الدولة يقدم أصنافاً جديدة وغير تقليدية من اللحوم ذات الذبح الحلال مثل لحم الحمار الوحشي والجاموس والنعام وأنواع الغزلان وغيرها، التي نستوردها من مزارع ومراع طبيعية في جنوب أفريقيا ولدينا شهادات معتمدة ورسمية.

وتابع: تمتاز هذه اللحوم بانخفاض مستوى الكوليستيرول فيها، كما تتميز بمستوى البروتين الذي يصل إلى 100%، ويشرف على عملية الطهي في المطعم طاهيان محترفان من أفريقيا والفلبين ولديهما خبرة كبيرة في تحضير هذه اللحوم بشكل جيد مع أطباقنا المحلية، إضافة إلى «البرغر» و«الستيك» ووجبات الكباب واللحم المدخن.

وبسؤال الحليان عن الأسعار، قال: تبدأ الأسعار من 45 درهماً وتصل إلى 130 درهماً حداً أقصى، وذلك بهدف تشجيع الجميع على تذوق هذه الأصناف الجديدة دون أن يشكل ثمنها عبئاً عليهم أو يثقل كاهلهم.

وحول الطاقة الاستيعابية للمطعم، أكد أنه يتسع لـ120 شخصاً، وقال: المطعم عبارة عن بيت تاريخي وتراثي قديم، يشتمل على الغرف والجلسة العربية، كما تتزين ممراته بمجسمات الحيوانات والنباتات والأثاث التراثي.

Email