حذاء مطبوع ثلاثياً لأطول مراهق في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بفضل عجائب الطابعة ثلاثية الأبعاد، حصل أطول مراهق في العالم أخيراً، على زوج من الأحذية تناسب مقاسه الكبير. وقدمت الرئيس التنفيذي لشركة «فيتز» لوسي بيرد، زوجي حذاء إلى بروك براون البالغ من العمر 19 عاماً، المصاب بمتلازمة «سوتو» أخيراً.

وبعد تسلمه الحذاء قال براون: «لست معجباً به بل أعشقه، وشكراً». ووفقاً لصحيفة «شيكاغو تريبيون»، توفر شركة «فيتز» نماذج تناسب أقدام الأشخاص باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وتبتدع أحذية بما يناسب الزبون في مقابل كسر من السعر العادي.

تقول الرئيسة التنفيذية للشركة: «لم نصنع حذاء بهذا المقاس من قبل، لكننا متشوقون إلى أن يحظى بروك بحذاء مريح». وتعتبر حالة براون نادرة بالفعل. وتفيد «ديترويت فري برس» بأن ما يصل إلى 15 ألف شخص مصاب بها في العالم.

لا أحد يعلم متى سيتوقف براون عن النمو، وهو الذي أيضاً يعاني من أوجاع مزمنة في الظهر والركبة، كما من مجموعة من الاضطرابات السلوكية.

وكانت حالته قد وضعته على لائحة كتاب غينيس للأرقام القياسية كأطول مراهق في العالم، إلى أن أصبح في 18 من عمره العام الماضي، ولم يعد مؤهلاً. لكنه يأمل الآن في أن يخوله حذاؤه الجديد في العودة إلى الموسوعة.

Email