ممدوح عبد الحميد ابن "البيان" البار في ذمة الله

ت + ت - الحجم الطبيعي

فقدت اليوم أسرة "البيان" ابنها البار الزميل ممدوح عبد الحميد مدير مكتب الجريدة في أبوظبي وأحد أفضل وأبرز محرريها الميدانيين المتميزين على مدار ربع قرن.

واتصف الزميل الفقيد بدماثة الخلق والإخلاص والتفاني في العمل والدأب المستمر في تميز صحيفته بحصوله على انفرادات وتغطيات صحفية متميزة وخاصة.

والزميل الفقيد من مواليد محافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية عام 1958، وتخرج في كلية التجارة والتحق بالعمل في مأمورية جمارك القاهرة بوظيفة مأمور جمارك، ونبغ في لعبة الهوكي ودرب العديد من أبطال مصر في هذه اللعبة التي تميز فيها وصار حكما فيها.

وعمل في دولة الإمارات منذ عام 1990 حيث التحق بصحيفة الفجر وبعدها انتقل للعمل في مجلة الإمارات اليوم الاقتصادية الصادرة عن دائرة إعلام دبي، وكان من أوائل الصحفيين الذين كتبوا تقارير متميزة عن سوق الأسهم في المنطقة كما واكب التطور الاقتصادي الكبير الذي شهدته الإمارات وخاصة إمارة أبوظبي منذ بداية عام 2000.

والتحق الزميل ممدوح عبد الحميد بالعمل في صحيفة البيان عام 1998 حيث بزغ في متابعة أخبار وزارة العمل ووزارة الداخلية والمجلس الوطني الاتحادي والقوات المسلحة وبلدية أبوظبي ومجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأنجز تحقيقات متميزة وحقق سبقا صحفيا كثيرا.

وقامت كافة المؤسسات التي قام بتغطية أخبارها بتكريمه عدة مرات كما تم اختيار الفقيد الغالي العام الماضي الصحفي المتميز في قسم المحليات  حيث كرمته الجريدة في الملتقى السنوي.

وبسبب إخلاصه في العمل تم تكليفه مؤخراً مسؤولا عن قسم المحليات في أبوظبي ثم مسؤولا لمكتب الصحيفة في أبوظبي.

وكان "رحمه الله" مثال الصحفي المهني المتميز الدؤوب الباحث عن انفرادات صحفية لـ"البيان" كما تفاني في عمله وأخلص له بشكل منقطع النظير، واستحق محبة زملائه، كما نال احترام وتقدير الوزراء وكبار المسؤولين في الوزارات والهيئات التي قام بتغطية أخبارها.

والفقيد متزوج ولديه ولدان أولهما عمر خريج كلية الإعلام والثاني يوسف بكلية الطب.

رحم الله الفقد الغالي واسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

Email