قائمة الأماكن المفضلة خاصية جديدة في تطبيق «غوغل مابس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضافت شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «غوغل» خاصية جديدة إلى تطبيق خدمة الخرائط «غوغل مابس» تتيح للمستخدم إنشاء قوائم بالأماكن المهمة أو المميزة وتبادلها مع المستخدمين الآخرين.

كما تتيح للمستخدم متابعة قوائم الأماكن الخاصة بأصدقائه وأفراد أسرته. وهذه الخاصية متاحة لتطبيق «غوغل مابس» للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» أو نظام التشغيل «آي. أو. إس».

وقال «زاك ماير» مدير إنتاج «غوغل مابس» في رسالة عبر الإنترنت: «هل قائمة الأماكن الخاصة بك محفورة في ذاكرتك أم أنك تقوم بكتابتها على عشرات الأوراق أو المفكرات المبعثرة في منزلك؟ هل وعدت أحد أصدقائك الأجانب الذي يعتزم زيارة مدينتك بإرسال قائمة بالأماكن المفضلة أو المميزة في المدينة عبر البريد الإلكتروني ولكنك لم تتمكن من القيام بهذه الخدمة؟ الخاصية الجديدة ستساعد المستخدم في تنظيم قوائم هذه الأماكن والاحتفاظ بها وتبادلها مع الآخرين بسهولة بحسب ماير.

ولاختبار الخاصية الجديدة يقوم المستخدم بفتح تطبيق»غوغل مابس«ثم يبحث عن المكان الذي يريد حفظه في القائمة.

يحدد المستخدم المكان ثم ينقر رمز»حفظ«لكي يضيفه إلى واحدة من العديد من القوائم الجاهزة مثل قائمة»أماكن أريد الذهاب إليها«أو»الأماكن المفضلة«أو في قائمة جديدة يقوم المستخدم بإنشائها واختيار اسمها، ولعرض القوائم، يختار المستخدم رمز»أماكنك«من القائمة الجانبية ثم يقوم بفتح القوائم المخزنة.

 ستظهر رموز الأماكن التي سبق للمستخدم حفظها على خريطة»جوجل«نفسها.

وقال»ماير«إنه»مع وجود الملايين من الأماكن المميزة والشركات وغيرها من النقاط المهمة على جوجل مابس، لا توجد مشكلة في إيجاد الأماكن التي يمكن تجربتها.. نحن الآن نعيش في عالم أصبح بالكامل على الخريطة، والآن أصبح في مقدورك رسم خريطة لعالمك الخاص من خلال القوائم بدءاً من النقاط المهمة في منطقتك المحلية إلى قائمة الأماكن العالمية البعيدة».

Email