سعد لمجرد مهدد بالسجن 15 عاماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

اهتزت الساحة الفنية والإعلامية المغربية أمس لنبأ توقيف الفنان سعد لمجرد في باريس بتهمة التورط في جريمة اغتصاب فتاة، وبينما قال محام فرنسي لإذاعة «شذى إف إم» إن لمجرد مهدد بعقوبة قد تصل إلى السجن 15 سنة في حال ما إذ ثبتت عليه التهمة، أكد وزير الثقافة المغربي محمد أمين الصبيحي، أن حكومة بلاده، تتابع باهتمام بالغ قضية اعتقال الفنان بفرنسا من أجل توضيح كل ملابساتها، على اعتبار أنه فنان له مكانة متميزة في الساحة الفنية المغربية.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن السلطات المغربية ستقوم بكل ما في وسعها لحل هذه المشكلة، مشدداً على ضرورة الحذر من هذه الادعاءات، حيث قال: «يجب علينا أن لا ندخل الفرضيات والتفسيرات عندما يتعلق الأمر بمثل هذه الظروف».

واعتقلت السلطات الفرنسية، أول من أمس، صاحب أغنية «انت معلم» الشهيرة، على إثر شكاية تقدمت بها فتاة فرنسية تتهمه فيها بالاحتجاز والاغتصاب باستعمال العنف، وأضافت أنها تعرفت على لمجرد في ملهى بباريس حيث اصطحبها معه إلى غرفته بالفندق ليحتجزها ويغتصبها بالقوة، وفق ادعائها. إلى ذلك، كلفت السفارة المغربية بباريس محامياً فرنسياً من أجل الدفاع عن لمجرد، وطلبت منه التقدم بطلب إطلاق سراحه مقابل كفالة.

Email