دانة العلي تستعد لقهر «إيفرست»

مغامِرة إماراتية تنجح في تسلق أعلى قمم الألب

دانة العلي على قمة شاموني - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استطاعت المغامرة الإماراتية دانة العلي أن تتسلق أعلى قمم جبال الألب الفرنسية، في إطار استعداداتها للشروع في مغامرة جريئة لقهر قمّة إيفرست العام المقبل.

وأثارت رحلة دانة العلي الجريئة الإعجاب، نظراً لما تحمله من معاني التضحية والعزيمة والشجاعة في الاستكشاف والمغامرة، حيث أكملت الشابة الإماراتية مؤخراً معسكر تدريب تقني في شاموني التي تعتبر أعلى قمة في جبال الألب.

وخلال الرحلة، اكتسبت دانة خبراتٍ مهمة في المشي باستخدام أحذية الثلج على الأنهار الجليدية والثلوج والصخور، واستخدام فأس الجليد، فضلاً عن اكتساب خبرة قيّمة في تسلق الصخور. كما تعرّفت دانة على كافة تدابير السلامة في إطار التحضيرات لرحلتها إلى قمة إيفرست.

دعمت هذه الرحلة شركة دارك ماتر للأمن الإلكتروني، وقال فيصل البنّاي، الرئيس التنفيذي لهذه الشركة: «لقد تأثرنا بشغف دانة العلي وحبها لرحلات الاستكشاف والوصول إلى آفاق جديدة، عمادها الجرأة والشغف والدقة، ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح في سعيها لقهر قمّة إيفرست».

يذكر أنّ دانة سبق لها أن خاضت العديد من المغامرات الشاقة، التي شملت تسلّق جبل كليمنجارو الأعلى في إفريقيا وارتفاعه 5,895 متراً، وجبل إلبروس في سلسلة جبال القوقاز جنوب روسيا والأعلى في أوروبا وارتفاعه 5,642 متراً، فضلاً عن رحلتها إلى معسكر سفح جبل إيفرست في نيبال وارتفاعه 5,335 متراً.

Email