هندية تبتلع 22 قطعة حديدية وزجاجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح جراحون في مستشفى "ليدي ريدنغ" في مدينة بيشاور الباكستانية، في استخراج نحو 22 قطعة معدنية وزجاجية من معدة سيدة أخيراً، في عملية استمرت 4 ساعات، واستقطبت الأطباء بكم الأجسام المعدنية التي استقرت في معدة المريضة، هندية الجنسية، حيث اشتملت على مسامير كبيرة، ودبابيس شعر، فضلاً عن قطع من الزجاج.

ووفقاً لتقرير نشر على موقع "إنترناشيونال بزنس تايمز" البريطاني، فإن المرأة البالغة من العمر 20 عاما، وهي من سكان منطقة باراشينار، عاصمة كورام، نقلت للمستشفى بعد أن اشتكت من ألم شديد في بطنها ، لتتبدى المفاجأة بعد إلقاء نظرة على تقارير الأشعة السينية، إذ لاحظ الأطباء وجود قطع معدنية في بطنها ، وبعد وقت قصير من ذلك النبأ المروع، هرع فريق الجراحين بقيادة الطبيب سجاد لإجراء العملية الجراحية وإزالة تلك القطع القاتلة من جسمها، علماً بأن حالتها مستقرة حالياً.

في حين أكد الطبيب أن سجلها الطبي يشير إلى معاناتها من مرض عقلي، إذ يعتقد بأن المريضة الهندية تعاني حالة طبية تدعى "بيكا"، حيث يحبذ المصاب تناول المواد غير الصالحة للأكل، كالتراب، والطلاء، والمعادن.

وتأتي الواقعة كإكمال لسلسلة حوادث سابقة، حيث تمكن الأطباء في ولاية البنجاب الهندية من إزالة ما يصل إلى 40 سكينا، قابلة للطي، من بطن ضابط شرطة يبلغ من العمر 42 عاماً.

Email