بلدية دبي تفحص تركيبة اللؤلؤ بالأشعة السينية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن مختبر دبي المركزي التابع لبلدية دبي من إطلاق تقنية لفحص اللؤلؤ من خلال الأشعة السينية وباستخدام تقنية الـ REAL-TIME X-Ray التي يمكن من خلالها التعرف على التركيب الداخلي للؤلؤ دون التسبب في إتلافه وتحديد ما إذا كان اللؤلؤ طبيعياً أو صناعياً، وتتميز هذه التقنية بدقتها العالية جداً وباستخدامها تم التحول من الطرق التقليدية التي تعتمد على استخدام المواد الكيميائية إلى طرق صديقة للبيئة لا تنتج عنها أي مخلفات كيميائية.

وقال المهندس أمين أحمد محمد، رئيس قسم مختبرات المواد الاستهلاكية في البلدية، إن إدارة مختبر دبي المركزي تسعى دائماً إلى تطوير عمليات الفحص وزيادة الدقة في النتائج الصادرة بما يتماشى مع تطلعات الحكومة وأهدافها، موضحاً أنه باستخدام هذه التقنية تم تقليل المدة اللازمة للفحص بنسبة كبيرة كون هذه التقنية أسرع بـ30 مرة من الطريقة القديمة التي تعتمد على تحضير وتحميض الأفلام.

وأضاف رئيس قسم مختبرات المواد الاستهلاكية أن توفير الإمكانات التقنية الحديثة مطلب ضروري في ظل تطور أساليب التصنيع في اللؤلؤ، ولتحقيق هذا المتطلب لا بد من مواكبة هذا التطور بتوفير تقنيات عالية الدقة تساهم في عملية الفحص وعمل أبحاث علمية ذات صلة، مؤكداً حرص إدارة مختبر دبي المركزي على حماية المستهلك وتحقيق سعادة المتعاملين.

وأشار إلى أن مختبر دبي المركزي يسعى لتقديم أفضل الخدمات لعملائه في جميع أنحاء العالم من خلال الكوادر الفنية المتخصصة لتطوير الفحوص بالاطلاع على أفضل الممارسات والبحوث العلمية المتطورة لرفع معايير الجودة والسلامة باستخدام أحدث التقنيات.

وذلك لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في «ضمان صحة البيئة وسلامة الغذاء» بالرقابة على المواد الاستهلاكية المتداولة في السوق المحلي والمستوردة للمساهمة في حماية المستهلكين من المنتجات غير المطابقة للمواصفات المعتمدة.

Email