موسيقي إيطالي يعزف «البتراء» في الأردن

لوكا أكينو خلال الحفل ــ رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبهر الموسيقي الإيطالي لوكا أكينو جمهوره بأداء أحدث معزوفاته وسط أطلال مدينة البتراء التاريخية بالأردن، في أثناء حفل إطلاق أحدث ألبوماته، وأُقيم الحفل، أول من أمس، احتفالاً بإطلاق الألبوم الذي سماه «البتراء» الذي سُجل في في ديسمبر 2015، بالمكان المدرج ضمن مواقع التراث الإنساني العالمي لمنظمة التربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وقال رئيس جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية طلال أبوغزالة، إن هذا الحفل ضروري جداً لتذكير العالم بأنه على الرغم من الاضطرابات السياسية التي تمر بها المنطقة، فإن الموسيقى والثقافة لا تزال تحظى باهتمام في الشرق الأوسط ويمكن أن تسهم في تجاوز المصاعب.

من جانبه، أوضح أكينو الذي تعاون مع الأوركسترا الأردنية في الحفل، أنه اختار البتراء لتسجيل ألبومه بسبب أصداء الصوت التي تتردد بشكل طبيعي في المدينة التاريخية.

وأضاف الموسيقي الإيطالي: «جئنا إلى هنا لزيارة البتراء وأحببنا الأصوات والمكان بصدق»، وأردف: «شيء لا يُصدق ومذهل بالطبع، لأنه واحد من أجمل الأماكن في العالم على ما أظن، وأيضاً لأن الصوت عظيم. مختلف له تسجيل أصلي وفريد».

وجاء تنظيم الحفل في إطار الحملة العالمية لليونسكو (#متحدون مع التراث) بالتعاون مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي. وتهدف تلك الحملة العالمية للاحتفاء بالتراث والتنوع الثقافي العالمي والمحافظة عليه.

Email