أوسكار لـ«المرأة الإماراتية» بملتقى عربي في القاهرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت نوال البلوشي الفنانة التشكيلية الإماراتية بجائزة الأوسكار الفنية وذلك للمرة الثانية لها في ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب الـ 11 المقام بالعاصمة المصرية القاهرة.

ونالت البلوشي الجائزة عن لوحة المرأة الإماراتية التي لاقت استحسان رواد الملتقى والنقاد، واعتبرت من اللوحات الدالة على أهم مزايا وملامح ابنة الإمارات وأهمها الاحتشام واللباس التقليدي المشغول بالتلي والعباية ونقوش الحناء البديعة والحلي الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة.

وأعربت الفنانة التشكيلية الإماراتية عن سعادتها الغامرة بالفوز - الذي أهدته إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - متقدمة بخالص الشكر والامتنان للقائمين على تنظيم الملتقى.

وأوضحت أن اللوحة الفائزة أبرزت ملابس النساء في الإمارات، والتي تتميز بزخرفتها وتطريزها بالخيوط الذهبية والفضية واستخدام الأقمشة القطنية وهي أزياء متعددة تتناسب مع المناسبات المختلفة في الحياة، كما أنها تختلف في مسمياتها تبعاً لمناسبتها ونوعية القماش المستعمل في تفصيلها.

وأشارت البلوشي إلى أن الارتباط بالبيئة المحيطة والعادات والتقاليد العربية والإسلامية هو أهم ما تتميز به أزياء المرأة الإماراتية، الأمر الذي انعكس على شكل ولون وطبيعة هذه الأزياء بألوانها الجميلة وشكلها الفضفاض وتلبيتها مختلف الأذواق.

من جهته أشاد خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف - الجهة الراعية للإبداع - بفوز البلوشي بالجائزة، مؤكدا أن القيادة العليا تحرص على دعم المبدعين بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.

Email