580 ألفاً يتراشقون بالوحل في كوريا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استمتع زوار مهرجان التراشق بالوحل في مدينة بوريونج بكوريا الجنوبية بالمرح في الوحل والطين يوم أمس، وقال منظمو المهرجان إن نحو 580 ألفاً من الكوريين والأجانب لعبوا في مهرجان الطين بمدينة بوريونج الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر. وتقع بوريونج على بعد نحو 190 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وطقوس المهرجان واحدة لجميع الزوار الذين يفدون إليه في ملابس نظيفة سرعان ما يغطيها الوحل، ويجدون معه صعوبة حتى في التعرف إلى أنفسهم.

وقال زائر أميركي يدعى أنتوني لوبيز (31 عاماً): «أشعر بأني استعدت طفولتي. أحس بما كنت أحسه وأنا صغير عندما كنت أغوص في الطين وأمرح في الوحل حول البيت، وكان ذلك يزعج أمي للغاية. لكني الآن بوسعي القيام بما أريد، لذا أستمتع بحضوري إلى هنا مع أصدقائي لنمضي وقتاً مرحاً ورائعاً. إنها متعة بالغة». وتتيح بعض الأماكن في المهرجان ممارسة مصارعة الوحل في أماكن مليئة بالطين، بينما يتوافر في أماكن أخرى ما يسمى سجن الوحل وفي مناطق غيرها تتوافر حمامات الوحل.

وقال أميركي يدعى فلوريس ريكو (23 عاماً): «في الحقيقة إنها متعة هائلة، لا سيما وقد نشأت في جزيرة، فأنا من جزيرة جوام، ومعتادة على البقاء خارج البيت وأفتقد ذلك. أستمتع بالطين البحري والوحل على الشاطئ، وأعشق وجودي خارج البيت».

ويستمتع كثير من الأُسر الكورية التي تأتي من مختلف مناطق البلاد أيضاً بالمرح في الوحل مع أطفالها خلال المهرجان.

ومن هؤلاء أب كوري جنوبي يدعى جيونج سانج يونغ (48 عاماً) الذي قال: «نحن من منطقة مختلفة. تستغرق رحلتنا بالحافلة خمس ساعات لنصل إلى هنا. سعيد جداً بالوصول إلى مهرجان الطين في بوريونج مع ابني والاستمتاع بوقتنا»، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم الأحد المقبل (24 يوليو).

Email