مزاد لدمية ميكي مــاوس عليها توقيع والت ديزني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطرح دمية ميكي ماوس عليها توقيع بخط يد والت ديزني إلى جانب مقتنيات أخرى لمبتكر الشخصية الكارتونية الشهيرة مثل مكتب الرسم الخاص به في مزاد بمدينة لوس أنجليس الأميركية الشهر المقبل يلقي ضوءاً على نشأة شركة ديزني العملاقة.

وتقيم المزاد دار فان ايتون جاليريز في 18 يونيو تحت عنوان «اقتناء ديزني» ويضم أكثر من 700 من مقتنيات أرشيف ديزني ويتوقع أن يحصد ما يتراوح بين مليوني وثلاثة ملايين دولار، وقال مايك فان ايتون صاحب صالة العرض إن من بين القطع المطروحة للمزاد واحدة من بين أوائل الدمى التي صنعت لشخصية ميكي ماوس وعليها توقيع والت ديزني. وأضاف أن الدمية أهديت إلى امرأة ويقدر أنها ستباع بما يتراوح بين 50 ألفاً و70 ألف دولار.

وقال «أعطيت هذه الدمية لامرأة قاد (ديزني) سيارة إسعاف بصحبتها عام 1917 أثناء الحرب العالمية الأولى. ولكونها صديقة قديمة له أهداها أحد أعز مقتنياته ووقع على الدمية عند القدم باللغة الفرنسية وأهداها لها.»

ويقدر أن تباع قطع أثاث من مكتب ديزني صممها كيم ويبر بسعر يتراوح بين 60 ألفاً و80 ألف دولار كما من المنتظر أن تباع نوتة أصلية لأول أغنية على الإطلاق تكتب عن ميكي ماوس بما يتراوح بين 15 ألفاً و20 ألف دولار، وشارك ديزني في تأسيس استوديو للرسوم المتحركة عام 1923 والذي توسع في نهاية المطاف وأصبح استوديو لإنتاج الأفلام الطويلة قدم علامات سينمائية مثل بيضاء الثلج والأقزام السبعة وبامبي وسندريلا.

وتوفي ديزني عام 1966 عن عمر 65 عاماً، وصارت شركة والت ديزني أحد أهم اللاعبين في هوليوود وتنتج أفلام رسوم متحركة طويلة وأفلاماً سينمائية، وقال فان ايتون إن المزاد يركز على تاريخ استوديو ديزني.

ومن بين القطع المهمة في المزاد رسوم أصلية أولية لأول فيلمي رسوم متحركة قصيرين لميكي ماوس وهما فيلم (ستيمبوت ويلي) عام 1928 و(بلين كريزي) عام 1929 ويتوقع أن تباع بما يصل إلى أربعة آلاف دولار.

Email