«سبر».. عبق الماضي وجمال التراث الإماراتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

«سبر» نشرة ثقافية تراثية، تنضم إلى قافلة إصدارات الإمارات، التي توثق تاريخ الإمارات بالكلمة والصورة، فقد احتوى العدد الثاني من «سبر» على مجموعة من أخبار معهد الشارقة للتراث وبعض المواضيع، التي تحمل في طياتها عبق الماضي وجمال التراث الإماراتي، ويعتبر الإصدار نشرة ثقافية خبرية تصدر كل شهرين عن المعهد.

اسلوب البساطة

يقول عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث في مفتتح العدد، إن التراث محور رئيس في الثقافة الوطنية والعالمية، كونها تلامس شغاف القلوب، وتتلمس احتياجات الناس واهتماماتهم، بل إن التراث هو محرك أسلوب البساطة لدى الناس، مرحباً بالقراء في مركب الأصالة وفي بحر الحكمة والجد والعمل.

في أحد المواضيع التي تحملها النشرة بعنوان «معرض الشارقة للطوابع.. قصص مميزة عن الحضارة الإسلامية»، يقول فيها عبد الله طيب خوري رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع بدولة الإمارات العربية المتحدة إن هذه المعارض هي إحدى أهم أدوات الترويج لهذه الهواية الثقافية المحببة لدى الملايين من البشر.

وبات معرض الشارقة للطوابع فرصة جيدة للهواة لتطوير هوايتهم، من خلال الاطلاع على مختلف العروض وحضور الفعاليات المصاحبة، والتواصل مع كل القطاعات ذات العلاقة بالهواية لتطوير مجموعاتهم.

وكان المعرض بمناسبة احتفال الشارقة باختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2015، وشكل فرصة ذهبية لزواره بالاطلاع على مجموعات الطوابع البريدية العربية والعالمية على المستوى الدولي، ودليلاً على أهمية التوثيق البريدي، الذي كان سائداً في أعوام خلت.

Email